طالب عدد كبير من الشبابين إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بحفظ حقوق لاعبي الأندية وفريقها على وجه الخصوص، وتطبيق قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم الصادر في 2007 وتم تجديده موسم 2010، المتضمن منع التفاوض مع اللاعبين أثناء قيامهم بالمهمة الوطنية مع المنتخبات السعودية، وبالتالي إيقاع عقوبة الحرمان من التسجيل حال وجود دليل قاطع على النادي المفاوض.

وتأتي المطالبات الشبابية ردا على الأنباء التي راجت خلال اليومين الماضيين حول وجود مفاوضات هلالية مع حارس الشباب محمد العويس خلال وجوده في معسكر المنتخب الإعدادي الحالي بمدينة سالزبورج النمساوية، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لمشاركة الأخضر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

سيناريو القحطاني

أبدى الشبابيون تخوفهم من عدم قدرة اتحاد القدم على تطبيق القرار خاصة وأن التاريخ يؤكد أن رئيس نادي الاتحاد السابق منصور البلوي ضرب بالقرار عرض الحائط وتعاقد مع لاعب الاتفاق عبدالرحمن القحطاني الموجود حينها مع المنتخب.

واستعادوا الذاكرة بعد أن خرجت أنباء خلال العام الماضي تفيد بمفاوضات الهلال للاعب عبدالملك الخيبري أثناء معسكر المنتخب، قبل أن يوقع الأخير الشهر الماضي عقده مع الهلال.

وكانت إدارة الهلال تقدمت بعرض جديد لنظيرتها في الشباب للحصول على خدمات اللاعب، وكشفت مصادر "الوطن" أن العرض الهلالي يصل إلى 30 مليون ريال للنادي خلاف ما سيتقاضاه العويس.

يشار إلى أن إدارة الشباب اتفقت مع اللاعب على تجديد عقده لـ5 مواسم مقبلة رغم تبقي موسم آخر في عقده.

رحيل الحشان

علمت "الوطن" أن محترف الشباب، الكويتي سيف الحشان لن يكون جاهزا للمشاركة مع بداية الموسم، رغم وجوده في المعسكر المقام  حاليا في ميرلو الهولندية.

وينتظر الجهاز الفني في الفريق العاصمي اكتمال عدد من الجوانب الفنية الخاصة باللاعب لتحديد مستقبله، لا سيما اللاعب وأنه لن يتم الاستفادة منه مع بداية الموسم.

محور أوروجوياني

يصل غدا إلى مقر معسكر الليث بهولندا اللاعب الأوروجوياني سباستيان ريفاس، تهميدا للتوقيع معه بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وسبق لريفاس أن لعب لفريق دانوبو الأوروجوياني لمدة موسمين سجل خلالهما هدفين، فيما لعب ثلاث مواسم لصالح لبينارول وحقق معه بطولة الدوري وتمكن من تسجيل ثمانية أهداف، قبل أن يخوض تجربته الاحترافية الأولى مع تيجري الأرجنتيني.

ميدانيا واصل الفريق تدريباته اليومية تحت قيادة المدير الفني سامي الجابر، وشهدت تعزيز الجانب اللياقي، حيث اكتفى بحصة تدريبية واحدة أخضع اللاعبين خلالها لاختبارات قياس عضلات، في حين تقرر أن يجري الفريق أولى لقاءاته الودية بعد غد.