تقدم الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية مادة الخبز للأشقاء السوريين النازحين في الشمال السوري ضمن مشروعها الغذائي "شقيقي قوتك هنيئا" للنازحين في محافظات إدلب وحلب وأريافهما والمخيمات المجاورة لها. وأوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا خالد السلامة أن المشروع المتمثل في تأمين 4 مخابز متنقلة يأتي استجابة للأوضاع الصعبة الراهنة التي يعاني منها الأشقاء السوريون في المخيمات المحاذية للحدود السورية التركية، حيث تتكفل الحملة الوطنية السعودية بكامل مصاريف تشغيلها وتوفير المواد الأولية من طحين ووقود وخلافه لتصل الطاقة الإنتاجية لهذه المخابز إلى ما يزيد على 212 ألف رغيف خبز يوميا بالتعاون مع الحكومة التركية وهيئة الإغاثة الإنسانية (IHH). من جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان أن الحملة الوطنية السعودية تسعى إلى تلبية كل المتطلبات الأساسية والضرورية التي يحتاجها الشقيق السوري النازح واللاجئ كعنصر أساسي لا يستطيع الاستمرار بدون توفيره فكان مشروع "شقيقي قوتك هنيئا" الذي يهدف إلى تزويد الشقيق السوري بمادة الخبز التي يصعب عادة الاستمرار في توفيرها من قبل الشقيق السوري النازح في ظل الظروف التي يعيشها.

وأشار الدكتور السمحان إلى أن توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تؤكد على ضرورة إيلاء الشقيق السوري جل الاهتمام في الجوانب الإغاثية والإنسانية كافة.

من جانبهم عبر النازحون السوريون المستفيدون من هذه المواد الإغاثية عن عميق شكرهم وامتنانهم للمملكة على ما قدموه وما زالوا يقدمونه من أجل تلبية الاحتياجات الإغاثية والإنسانية الضرورية للسوريين في أماكن تواجدهم، رافعين أكفهم لله تعالى بأن يجعلها في ميزان حسنات الشعب السعودي.