هطلت أمس أمطار متوسطة على مدينة أبها وضواحيها، وشملت ضواحي المدينة ومتنزه السودة، ودفعت الأجواء العائلات من المصطافين والأهالي إلى الخروج مبكرا للاستمتاع بالأجواء الممطرة.


أمطار تهامة

شهدت المحافظات التهامية بمنطقة عسير أمس هطول أمطار غزيرة شملت محافظات محايل والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومراكزها، سالت على إثرها الأودية والشعاب. وكسرت الأمطار الغزيرة موجة الغبار التي شهدتها المناطق التهامية في الأيام الماضية.

من جهته، أكد نائب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة عسير الرائد عبدالإله الشهراني أن الأمطار كانت خفيفة إلى متوسطة، لم تخلف أي حوادث تذكر، لافتا إلى مواصلة الدفاع المدني خطته المتمثلة في مراقبة أوضاع الطقس والتواجد في المواقع ذات الاحتياج، بهدف تحقيق السلامة للمصطافين وأهالي المنطقة.


ضباب أبها

في الوقت الذي تلامس فيه درجة الحرارة الـ50 درجة مئوية في بعض مدن المملكة، تشهد مدينة أبها وضواحيها كمحافظات النماص وتنومة أجواء ربيعية وظهور ضباب استهوى العديد من المصطافين والزوار.

وأشار عبدالله المبارك "زائر لأبها " إلى أنه اعتاد على رؤية الضباب في موسم الشتاء، وتحديدا في المناطق المرتفعة، إلا أن ظهوره في الصيف أمر ملفت ويبعث على الاستمتاع، لافتا إلى أن الأجواء الربيعية أسهمت في خروج العديد من الأسر والعائلات للاستمتاع بمناظر الضباب والأجواء المعتدلة.

أما فيصل عيدالله فأشار إلى أن الأجواء الربيعية التي تشهدها أبها ومتنزهاتها يميزها عن بقية المناطق التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، لافتا إلى أنه قدم ومجموعة من زملائه العزاب من مدينة الرياض للاستمتاع بأجواء عسير، وصادف أمس انتشار الضباب في العديد من المواقع، ومنها أجزاء أبها الغربية والسودة.