توفي شاب في العقد الثاني من العمر بعد انحراف مركبته في سيل منقول بوادي آل خليف بمحايل عسير.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير الرائد عبدالإله الشهراني أن مركز التحكم والتوجيه بإدارة الدفاع المدني بمحافظة محايل تبلغ مساء أول من أمس عن انحراف سيارة وانقلابها في وادي آل خليف بمحايل، أدى إلى اجترافها بسيل منقول، وتم رفع السيارة بواسطة آليات الدفاع المدني، وعثر أخيرا على المواطن المفقود من قبل ذويه على مسافة 3 كيلومترات من موقع السيارة وجرى انتشال الجثة من قبل الفرق وسلم الحادث لجهة الاختصاص.


احتجاز المركبات

شهدت محافظات منطقة جازان والمرتفعات الجبلية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالصواعق الرعدية أمس لليوم الثالث على التوالي. وتسببت الأمطار في قطع الطرق والكهرباء لساعات طويلة، واحتجاز مركبات المواطنين، ما نتج عنه استنفار لفرق الدفاع المدني، وأمانة جازان جهودهما في مواجهة الأمطار والسيول، من خلال فتح الطرق وتصريف السيول.

وارتفع منسوب مياه الأمطار في شوارع وأحياء محافظة أبوعريش وغمرت منازل المواطنين، كما تسببت الأمطار في قطع الكهرباء والاتصال عن عدد من مراكز وقرى محافظة هروب، واحتجاز مركبات المواطنين بعد جريان السيول.


مباشرة الاحتجازات

أوضح رئيس لجنة الطوارئ المشكلة بهروب حسين هروبي في تصريح إلى "الوطن" أمس أن اللجنة تواصل استعدادها للتنسيق واستقبال البلاغات، ومباشرة الاحتجازات، وانقطاعات الطرق، لافتا إلى أن جميع الطرق مفتوحة أمام المواطنين، وأن دوريات إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، تواصل تمشيط الأودية، وإبعاد المواطنين والمتنزهين عنها، حفاظا على سلامتهم.


أمطار الباحة

أوضح نائب المتحدث الإعلامي لدفاع المدني بالباحة المقدم عبدالله الطبية أن الأمطار التي شهدتها الباحة ومحافظاتها تسببت في إصابة شاب بصاعقة رعدية ونفوق عدد من الأغنام وتضرر العديد من المنازل. وأشار الطبية إلى ورود بلاغات عن سقوط صخرة على منزل أحد المواطنين في محافظة المخواة بالقرب من سد وادي الأحسبة وتم الوقوف على المنزل المتضرر من قبل ضباط خفر إدارة المخواة واتضح تضرر جزء من المنزل وتم التنسيق مع مندوب المالية وتأمين سكن لصاحب المنزل وعائلته المكونة من أربعة أشخاص بأحد الفنادق بالمحافظة. وأضاف: ورد بلاغ حضوري من قبل أحد المواطنين لإدارة محافظة الحجرة يفيد بتعرض ابنه وعدد من الأغنام التابعة له لصعق برقي وقام بنقل ابنه إلى مستشفى الحجرة وعلى الفور تم الانتقال إلى المستشفى من قبل ضابط خفر حيث وجد شاب يبلغ من العمر 17 سنة تعرض لصعق برقي وبصحة جيدة وخرج من المستشفى، مشيرا إلى نفوق 10 من الأغنام.