أشارت مصادر "الوطن" إلى أنه سيتم الكشف عن موعد انعقاد الانتخابات المقبلة لمجلس اتحاد كرة القدم السعودي خلال اجتماع الجمعية العمومية المقرر إقامته غدا في فندق موفنبيك بالرياض، وتبقى نحو 4 أشهر على نهاية مدة الاتحاد الحالي.

جمعية غير عادية

سيتم خلال الجمعية تحديد موعد لانعقاد جمعية غير عادية، وبناء عليها سيتم اعتماد وتسمية أعضاء لجنة الانتخابات إلى جانب تحديد مواعيدها وأسماء المترشحين والنظر في فترة الطعون، وتحديد موعد الانتخابات النهائية. كما سيعرض المجلس العديد من الملفات والتقارير التي تشمل الأنشطة التي أقيمت العام الماضي، وتحديدا منذ نهاية الاجتماع السابق الذي أقيم في يونيو 2016، إضافة إلى عرض الميزانية العامة للاتحاد واستعراض المداخيل والمصاريف والمصادقة على التقرير المالي، إلى جانب المصادقة على محضر اجتماع يونيو الماضي.

في المقابل، لن تتمكن اللجنة المالية من استعراض القوائم المالية بسبب التحول في نظام المالية من الموسم الرياضي للسنة المالية، إذ سيتم تأجيل التقرير إلى الاجتماع المقبل الذي سينعقد بعد نحو 6 أشهر.

مدير السوبر

كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات أحمد العقيل لتولي منصب مدير مباراة كأس السوبر، والتي ستجمع الأهلي والهلال في الـ8 من أغسطس المقبل على ملعب نادي فولهام بالعاصمة البريطانية لندن.

أعمال الاتحاد

ينقل اتحاد القدم السعودي أعماله إلى العاصمة لندن اعتبارا من 4 أغسطس المقبل، على أن يكون قدوم موظفي وأعضاء الاتحاد إلى لندن على ثلاث دفعات في اليوم الـ4 والـ6 والـ7 من ذات الشهر، وستتكون الدفعة الأولى من ثمانية موظفين من الأمانة العامة والعلاقات العامة ولجنة المسابقات والإعلام.

وتقرر وصول الفريقين إلى مطار هيثرو الدولي في لندن في الـ5 من أغسطس، في حين سيعقد الاجتماع الفني للمباراة والمؤتمر الصحفي للقاء يوم 6 أغسطس وذلك في ملعب المباراة، في حين سيسمح للفريقين إجراء مران وحيد على ملعب المباراة وذلك قبل المباراة بيوم. كما تعقد اللجنة الإعلامية في الاتحاد اجتماعا مع الوفد الإعلامي المغادر لتغطية البطولة، سيتم من خلاله توضيح العديد من المواضيع الخاصة بالمباراة والجوانب التنظيمية إلى جانب خطة سير المباراة.

تحكيم أوروبي

أكد مصدر لـ"الوطن" أن اتحاد القدم تلقى ردا من نظيره الإنجليزي بشأن طاقم تحكيم المباراة، وأكد أنه سيسند قيادة المباراة لأحد الطواقم التحكيمية الأوروبية، مستبعدا إسناد المهمة إلى طاقم إنجليزي، كما أشار المصدر أن نظام البطولة سيكون كما كان عليه العام الماضي، بحيث سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح بصورة مباشرة في حال تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية من المباراة.