أكد نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد العقيل، أن لعب مباراة السوبر في لندن الموسم الماضي حقق الهدف منه، وأضاف كثيرا من الزخم الإعلامي لجميع الأطراف المشاركة من أندية واتحاد ورعاة وقناة ناقلة، وكذلك من الناحية المادية زادت مداخيل جميع المشاركين. وعن أخطاء العام الماضي، أوضح أن لكل عمل أخطاء، وفي الموسم الماضي لم تكن هناك أخطاء، وإنما لحداثة التجربة كانت هناك صعوبة لفهم طبيعة نظام إدارة الملعب من بعض الجماهير والإعلاميين.

وبيّن أن معايير النجاح تكمن في زيادة الإيرادات المالية، وهذا ما تحقق، أما الإعلامية زيادة الاهتمام الإعلامي بالمباراة، كما هو واضح خلال جميع وسائل الإعلام، وكذلك ارتفاع القيمة السوقية لمنافسات البطولة نفسها، وقال "بمجرد لعب مباراة في لندن يعني أن الرعاة انتقلوا من المحيط المحلي إلى المحيط الخارجي، سواء رعاة الأندية أو الاتحاد أو المباراة أو القناة الناقلة".

‏وأضاف العقيل "ما تحقق العام الماضي نجاح فاق التوقعات، وسيستمر في هذه النسخة، والأهم هو استمرار النجاح لجميع بطولات الاتحاد السعودي ومنتخباته ورياضة الوطن".

من جهة أخرى، لخص خبير التسويق والاستثمار الرياضي طلال المغربي مميزات إقامة كأس السوبر خارج المملكة في: التعريف بالرياضة السعودية وتعزيز الصورة الذهنية للمملكة، وتسويقها بين الدول، والتواصل مع أسواق رياضية جديدة، وإضافة مشجعين جدد للرياضة السعودية.