سجل مدرب الهلال السابق، اليوناني جيورجوس دونيس الذي قاد الفريق الأول لكرة القدم في 36 مباراة في الدوري خلال موسمين منها 9 في الموسم قبل الماضي، اسمه كسادس مدربي الفريق الأزرق الراحلين إلى الأندية الخليجية القطرية والإماراتية على وجه التحديد، بعد أن سبقه خمسة مدربين خلال المواسم الثمانية الأخيرة. ونجح نادي الشارقة الإماراتي في التوقيع مع يوناني الهلال الذي نجح في تحقيق 3 بطولات، كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباراة السوبر السعودي، وبالعودة إلى توقيع الهلال مع اليوناني فقد جاء خلفا للروماني ماريوس سيبريا الذي كلّف حينها بقيادة الهلال في ثلاث مباريات بعد قرار الاستغناء عن الروماني لورينت ريجكامب.


زلاتكو للعين

 




كان الكرواتي زلاتكو داليش (2012) الذي ألغي عقده مع الفريق الأزرق موسم 2013 أحد الذين أتى بهم الهلال وطاروا إلى الأندية الخليجية، بعد توقيعه عقدا مع العين الإماراتي ولا زال مستمرا معهم، إذ يأمل هذا الموسم في المنافسة على تحقيق دوري أبطال آسيا، حيث سيخوض الأدوار المتقدمة من البطولة خلال المرحلة المقبلة.


جيريتس الأنجح



سجل البلجيكي إيريك جيريتس (2010) اسمه كأكثر المدربين الهلاليين نجاحا في المنطقة، بعد أن انتقل إلى المنتخب المغرب، وأقيل بعدها بعد أن فشل في قيادته إلى البطولة الإفريقية وخروجه أمام منتخب موزمبيق بنتيجة (2/صفر)، لتبدأ رحلته بعد ذلك مع الدوريات الخليجية، حيث خاض تجربة مع لخويا القطري ومنها إلى الجزيرة الإماراتي.

محطات الجابر




يعد الوطني سامي الجابر (2014) أحد مدربي الفريق الأزرق الذين انتقلوا إلى الدوريات الخليجية، بعد أن أعلن العربي القطري تعيينه مديرا فنيا بعد إقالته من الفريق الأزرق، قبل أن يطير إلى الوحدة الإماراتي ويستمر حتى نهاية الموسم الماضي، إلى أن أعلن فريق الشباب تعاقده مع المدرب بعقد يمتد إلى ثلاث مواسم.

 


فشل




انضم التشيكي إيفان هاسيك (2011) مدرب الزعيم موسم 2012 إلى القائمة، بعد أن انتقل إلى قطر القطري موسم 2014، إذ لم يستمر مع الفريق سوى شهرين فشل من خلالها في تحقيق نتائج جيدة في الدوري القطري الممتاز.

 


الأبرز




سجل الروماني أولاريو كوزمين (2009) نجاحات فاقت التوقعات وهو الذي أبعد من الهلال بقرار من الرئيس العام لرعاية الشباب حينها، على خلفية الأحداث الشهيرة في نهائي كأس ولي العهد، إذ توجه بعدها إلى نادي السد وحقق معه كأس نجوم قطر، قبل أن ينتقل إلى العين الإماراتي ومنها إلى غريمه الأهلي، في حين خاض تجربة قصيرة مع الأخضر السعودي خلال مجريات دورة كأس الخليج العربي التي أقيمت في الرياض.