بدأت إدارة نادي العروبة تحركاتها الرسمية من أجل حفظ حقوق النادي في قضية التلاعب بنتائج دوري الدرجة الأولى وبالتالي صعود الفريق إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وخاطبت إدارة النادي الأمانة العامة في اتحاد كرة القدم، حول مسببات قرار لجنة الانضباط القاضي بهبوط المجزّل إلى دوري الدرجة الثانية على خلفية اتهامه بالتلاعب بنتائج دوري الدرجة الأولى. وطالبت في خطابها بإشعارها بحيثيات القرار ونص الفقرة والمادة التي تم الاستناد عليها، خاصة وأن القرار الصادر لم يشمل شطب النتائج أو حتى تصعيد الفريق البديل. وخلال الخطاب العرباوي قدم فيه عدد من الآراء منها في حال تثبيت هبوط المجزّل إلى الثانية يتم حجب المركز الأول وصعود الباطن ثانياً وخوض العروبة فاصلة مع الرائد. في حين جاء المقترح الثاني أنه في حال تهبيط المجزّل تشطب نتائجه ويصعد العروبة إلى دوري جميل.

وفي ذات الصعيد، علمت "الوطن" أنه وخلال اجتماع لجنة المسابقات لدراسة أمر الفرق الصاعدة والهابطة، بعثت اللجنة خطاب استفسار إلى لجنة الانضباط تستفسر من خلاله عن وضع الفريق الهابط  المجزل هل تشطب نتائجه أم لا.

وأمام ذلك، رفض رئيس لجنة المسابقات خالد المقرن الحديث حول القضية بحجة أنها لا زالت منظورة، وقال "لا يمكن لي أن أتحدت حول هذه القضية، فهي لا زالت تحت الدراسة سواء من لجنتنا أو حتى مجلس الاتحاد، ونحن ننتظر قرار لجنة الاستئناف وعلى ضوئها سنحسم الكثير من الملفات".