كشف مساعد رئيس هيئة الطيران المدني للسلامة والأمن عبدالحكيم البدر بأن شركة ناس للطيران المشغلة لمطار أبها ستبدأ في منتصف شهر أغسطس الجاري بالعمل فيه، والذي اختير كمطار محوري للمنطقة الجنوبية.

جاء ذلك خلال تسليم الطيران المدني أمس لشركة نسما للطيران رخصة مشغل جوي رابع في السعودية، بعد استكمالها كل المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية، وشروط ومعايير السلامة الجوية، بحضور نائب أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد وعدد من المسؤولين بمنطقة حائل.




مطار حائل

أكد مساعد رئيس هيئة الطيران المدني للسلامة والأمن عبدالحكيم البدر أن مطار حائل المحوري سيخضع لعملية توسعة قريبا، وأنه تم إيجاد مستثمر لهذا الغرض، ليصبح المطار من أهم المطارات في المملكة، مشيرا إلى أن الشركة قامت بتقديم ما يثبت قدرتها المالية والتي تضمن الاستمرارية في تقديم الخدمة المطلوبة، متوقعا أن تقوم بدورها وتقدم خدماتها لجمهور المسافرين على النحو المنشود.

وأضاف أن انضمام شركة نسما للعمل جنبا إلى جنب مع الخطوط الجوية العربية السعودية وشركة ناس وشركة طيران السعودية الخليجية، سيحقق المزيد من التنافس في تقديم الخدمات المتعلقة بسوق النقل الجوي والسفر في المملكة، كما سيحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب، ما سيسهم في تحقيق النقلة النوعية الإيجابية في مستوى خدمات النقل الجوي في المملكة.




خدمات متميزة

قال عبدالحكيم البدر سيسهم وجود ناقل جوي في الحد من ارتفاع أسعار تذاكر السفر، وتوفير المزيد من الرحلات والمقاعد، وتشغيل طائرات حديثة، وتوفير خدمات حجز متميزة، وتحسين إجراءات السفر باستخدام أحدث تطبيقات تقنية المعلومات.

وأوضح أن وجود 4 شركات حاليا للنقل الجوي سيفي بالغرض في قطاع الطيران السعودي، ومتى ما تطلب السوق إضافة ناقلين جدد فستتم دراسة ذلك، مطالبا المستثمرين ورجال الأعمال بالنظر إلى الاستثمار في مطارات المنطقة كجهات استثمارية واعدة.

وبين البدر أن مطار حائل شهد في عام 2015 زيادة في عدد المسافرين بنسبة 14.4% مقارنة بعام 2014، فيما بلغت نسبة الزيادة في عدد الرحلات 15%، ومن المتوقع أن تستمر تلك الزيادة بشكل مضطرد، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على الاستثمار في المطار وعلى الناقلات الجوية المشغلة لرحلات منه وإليه.

يذكر أن مطار حائل الإقليمي أول مطار ضمن مشروع "وطني" للمطارات المحورية الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني، استنادا إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين لإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمات النقل الجوي لكل أرجاء الوطن، وتوفير خيارات واسعة أمام المسافرين.


 


المناطق الشمالية

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نسما للطيران فيصل التركي بأن الشركة ستقوم بتشغيل رحلاتها قبل مطلع شهر أكتوبر القادم، لنقل المسافرين في المناطق الشمالية عبر منطقة حائل، منوها بأنهم أيضا بصدد العمل على تشغيل للوجهات الخارجية، وستكون الوجهة الأولى للأردن، وبعدها لدبي، منوها بأنه تم التجهيز للانطلاقة بشراء وتجهيز الطائرات، واستقدام الطواقم المشغلة لها، إضافة إلى توظيف طاقم الضيافة من أبناء حائل.