تسببت الأمطار التي هطلت على منطقة عسير لليوم الثالث على التوالي في وفاة 3 أشخاص، وغرق طفلين في غدير بتنومة، فيما نجا شاب من السيل في وادي الأمواه التابع لمحافظة تثليث.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بعسير العقيد محمد العاصمي، أن الأمطار التي هطلت على مركز العرين والمواقع المجاورة له شرق منطقة عسير جرفت سيارتين بداخلها 3 أشخاص، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني باشرت الحالة وتم العثور على الشخص الأول 29 عاما من قبل المواطنين المشاركين مع الفرق في أعمال البحث وهو على قيد الحياة، وتم العثور على الشخص الثاني 60 عاما متوفيا وذلك من قبل المواطنين وفرق الدفاع المدني بجوار السيل ويبعد عن موقع الانجراف 2 كيلو متر، فيما تم العثور على الشخص الثالث 27 عاما متوفيا من قبل شرطة الأمواه والمواطنين المشاركين في أعمال البحث.

وأضاف العاصمي أن الدفاع المدني بتنومه تلقى بلاغا عن غرق طفلين 13 و11 عاما بمياه غدير جار بامتداد وادي ترج بمحافظة تنومة تقدر مساحته 120 مترا مربعا وعمق 4 أمتار متدرج يحتوي على صخور وشجيرات وأتربة، خلال تنزه أسرتهما بالقرب من المياه، وعند وصول الفرق للموقع اتضح استخراجهما من قبل ذويهما. إلى ذلك، هطلت أمطار غزيرة في اليومين الماضيين على قرى غرب محافظة رجال ألمع، وجرفت سيول وادي العقل مركبة تابعة للشركة الوطنية المحدودة (ncc) المنفذة لمشروع الكهرباء الذي يمر مع تلك القرى ما تسبب في وفاة شخص، فيما تم إنقاذ الآخر من قبل المواطنين. وذكر أهالي قرى العقل والمجمعة وافكاء معاناتهم من هذه الطرق الترابية التي تزداد سوءا بعد هطول الأمطار، وناشد الأهالي المسؤولين في وزارة النقل بسرعة تنفيذ مشروع سفلتة طريق ضهياي مفرغ السيل الذي لا يزال في أدراج الوزارة دون ترسيته.