لن يكن بمقدور إدارة نادي المجزّل الترافع إلى محكمة التحكيم الدولي (كأس) بعد قرار هبوط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى الدرجة الثانية بعد مصادقة لجنة الاستئناف على قرار الانضباط أمس.

وبعد 29 يوما من استلام الاتحاد السعودي لكرة القدم ملف القضية من الهيئة العامة للرياضة، أقر المجلس رسميا أمس خلال اجتماعه الطارئ صعود الباطن إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مع بقاء النهضة الهابط إلى دوري الثانية، ومنح اجتماع المجلس أمس درع الأولى نادي الاتفاق واعتباره بطلا للدوري مع سحب الجوائز من المجزل.

تبرير

علل المجلس عدم شطب نتائج المجزل كون أن جميع المباريات استكملت "الفاصلة ودورة الصعود للأولى" وبالتالي مارس الاتحاد حقه في اتخاذ مثل هذه القرارات.

وحول إمكانية تأجيل بعض مباريات الباطن والنهضة، رمى المتحدث الرسمي للاتحاد عدنان المعيبد الكرة في مرمى الناديين في حال تقدما بطلب سيتم دراسته من قبل لجنة المسابقات على ألا يكون التأجيل لوقت أطول.

عقد

يوقع اتحاد القدم في السابع من أغسطس الجاري في العاصمة البريطانية لندن عقدا مع مركز التحكيم الدولي للأمن الرياضي، وذلك للتعاون في المجالات الخاصة بنزاهة المباريات وسلامتها، حيث سيتم تبادل الخبرات في عدد من المفاهيم منها الأمن ونزاهة المباريات السعودية، والاستعانة بالخبرات الخارجية لتقديم المشورات وإدارة المباريات، إضافة إلى إقامة دورات متخصصة في سلامة المباريات ونزاهتها.

وكانت لجنة الاستئناف رفضت أمس استئناف نادي المجزّل ضد قرار لجنة الانضباط بهبوطه المجزل إلى دوري الدرجة الثانية، كما ثبتت عقوبات الانضباط على رئيس النادي أحمد العبدالله بإيقافه عن نشاط كرة القدم مدى الحياة والغرامة 300 ألف ريال، إلى جانب إداري الفريق متعب العتيبي واللاعب بندر الدوسري، وثبوت مخالفة مدرب هجر محمد المعالج وتثبيت ذات العقوبة، إلى جانب مدرب الفيحاء نور الدين يوسف، وأخصائي العلاج بنادي الرياض إبراهيم مصطفى ولاعب نادي الجيل حسن غواص وزميله عبدالله الهيمان.