ما زالت الموجة المطرية تتوالى على منطقة جازان منذ نحو أسبوع، حيث شهدت محافظة أبوعريش جريان 3 أودية دفعة واحدة، وشارفت سيول وادي عز الدين على الدخول إلى المحافظة من ناحية الشرق، وتوالت لليوم الخامس على التوالي الأمطار على مرتفعات محافظة هروب شرق جازان، كما بلغ عدد الأسر المتضررة من أمطار جازان نحو 29 أسرة.

وشهدت أمطار أمس استنفار الجهات الحكومية ولجنة الطوارئ بمحافظة هروب، إثر جريان الأودية بالسيول، والتي تعمل معها دوريات إدارة الدفاع المدني، مدعومة بدوريات من شرطة المحافظة ومركز وساع على تمشيط الأودية لإبعاد المواطنين والمتنزهين منها، وذلك بعد تزايد حالات الغرق التي راح ضحيتها 7 أشخاص، منها 5 حالات غرق "بوادي وساع" في هروب، وحالتا غرق بوادي شهدان.

وباشرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أمس، حصر منازل الأسر المتضررة من ا?مطار والسيول التي تشهدها المنطقة، بعد أن شكلت لجان أعدت لحصر الأضرار وتقديرها، والتي تتكون من عدة جهات حكومية لمعاينة جميع الأضرار وتوثيقها. وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بجازان الرائد يحيى القحطاني أن عدد الأسر المتضررة بلغ 29 أسرة، مؤكدا أن اللجان تعمل بشكل يومي لمعرفة حجم الأضرار التي تعرضت لها المساكن، مؤكدا أن لجان ا?ودية قامت على تدعيم مصدات حماية القرى، والتأكد من متانتها تحسبا لأي طارئ قد ينتج من غزارة ا?مطار والسيول. إلى ذلك هطلت أمطار غزيرة في اليومين الماضيين على قرى غرب محافظة رجال ألمع، وجرفت سيول وادي العقل مركبة تابعة للشركة الوطنية المحدودة (ncc) المنفذة لمشروع الكهرباء الذي يمر مع تلك القرى مما تسبب في وفاة شخص، فيما تم إنقاذ الآخر من قبل المواطنين. وذكر أهالي قرى العقل والمجمعة وأفكاء، أن معاناتهم من هذه الطرق الترابية تزداد سوءاً بعد هطول الأمطار، وناشد الأهالي المسؤولين في وزارة النقل سرعة تنفيذ مشروع سفلتة طريق ضهياي مفرغ السيل الذي لا يزال في أدراج الوزارة دون ترسيته.