تحلم فرنسا بذهبية تاريخية للمرة الثالثة على التوالي عندما تخوض بدءا من اليوم منافسات كرة اليد في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية التي تشهد أيضا مشاركة منتخبات قطر وتونس ومصر في منافسات الرجال.

وبرغم تعثرها في بطولة أوروبا 2016، التي أقيمت في بولندا في يناير الماضي، عندما فشلت في بلوغ نصف النهائي وحلت خامسة، تبقى فرنسا مرشحة قوية لإحراز ذهبية ثالثة على التوالي في إنجاز غير مسبوق.

وفي ظل تأخر فرنسا في بطولة أوروبا الأخيرة، عرفت ألمانيا نهضة لافتة، فبرغم غيابات واسعة من بينها النجم أوفي جنشايمر، توجت مع يافعين وحارس موهوب هو إندرياس فولف. وقعت ألمانيا في مجموعة أسهل من نظيرتها الفرنسية، ومعها بولندا وسلوفينيا والسويد وصيفة النسخة الماضية والبرازيل المضيفة ومصر. أما فرنسا، فستواجه الدنمارك وكرواتيا وتونس وقطر والأرجنتين.

من جهته، يعول منتخب قطر على نتيجته الرائعة في مونديال 2015 على أرضه، حيث بلغ النهائي وخسر أمام فرنسا 25-22، وتنوي قطر تعكير هيمنة أوروبية مستمرة على المسابقة.

بدورها، لن تكون مهمة تونس في المجموعة الأولى سهلة إلى جانب فرنسا والدنمارك وكرواتيا وقطر. فيما يعول المنتخب المصري على نتيجته الجيدة في بطولة إفريقيا، عندما أحرز اللقب على حساب تونس 21-19 على أرضه في يناير الماضي.