يتعين على مدرب برشلونة لويس إنريكي اتخاذ خيارات صعبة عندما يخوض فريقه أول مباراة رسمية في الموسم الجديد والمتمثلة بمباراة الذهاب لكأس السوبر الإسباني أمام إشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان اليوم.


إعادة

يواجه الفريق الكاتالوني منافسه بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) الموسم الماضي في إعادة للقاء النهائي بينهما في مسابقة الكأس في مايو الماضي التي انتهت لمصلحة برشلونة 2/ صفر بعد التمديد.

والسؤال الذي يطرح نفسه هل سيختار إنريكي تشكيلته الأساسية لهذه المباراة لرفع معدل اللياقة البدنية لها، أم أنه سيعتمد على اللاعبين الجاهزين حاليا.

لكن القرار الأصعب والمتمثل باختيار الحارس الأول بين الخشبات الثلاث بعد إصابة  الألماني مارك أندريه شتيجن وسيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع، ما يعني بأن حارس التشيلي كلاوديو برافو سيخوض المباراة أساسيا.

مسح الصورة

يأمل برشلونة أن يمحي خسارته الثقيلة ذهابا في كأس السوبر الموسم الماضي عندما سقط صفر/ 4 أمام أتلتيك بلباو قبل أن يخرج بالتعادل 1/1 على ملعب كامب نو.

وكان برشلونة تغلب على إشبيلية في كأس السوبر الأوروبية 4/5 في مباراة مثيرة الموسم الماضي.

خسارة أوروبية

يخوض الفريق الأندلسي كأس السوبر المحلية بعد خسارة ثانية في السوبر الأوروبية أمام ريال مدريد 3/2 الثلاثاء الماضي.

ويقود إشبيلية المدرب الأرجنتيني الناجح خورخي سامباولي الذي قاد تشيلي إلى إحراز لقب كوبا أميركا العام الماضي، وقد خسر الفريق العديد من نجومه وعلى رأسهم المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو المنتقل إلى اتلتيكو مدريد، ولاعب الوسط البولندي غريجورز كريشوفياك والأرجنتيني إيفر بانيجا، لكنه حصل على خدمات لوسيانو فييتو وماتياس كرانميفيتر وفرانكو فاسكيز.

وتقام مباراة الإياب في برشلونة الأسبوع المقبل.