يملك 4 رياضيين عرب فرصة من ذهب للظفر بإحدى الميداليات الثلاث من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو حتى الأحد المقبل. والرياضيون هم: السباح التونسي أسامة الملولي والقطري معتز برشم والسوري مجد الدين غزال (الوثب العالي) والعداءة المغربية رباب العرافي (1500 م).



الاحتفاظ باللقب

يسعى "قرش قرطاج" الملولي إلى الدفاع عن لقبه الأولمبي في سباق 10 كلم ورفع غلته الأولمبية إلى 4 ميداليات. وضحى الملولي بسباق 1500 م عندما خرج خالي الوفاض على الرغم من صدارته لمجموعته في التصفيات، وذلك من أجل أن لا يرهق نفسه ويكون في الموعد في سباق اليوم.



نتيجة أفضل

تبدو حظوظ القطري معتز برشم والسوري مجد غزال كبيرة في الصعود على منصة التتويج. وحجز الرياضيان بطاقتيهما إلى الدور النهائي بسهولة كبيرة حيث تصدر الأول تصفيات المجموعة الأولى بقفزه 2.29 م في محاولته الأولي، وحل الثاني خامسا في المجموعة الثانية بالرقم ذاته كونه سجله في محاولته الثانية.



اقتراب

يقف الملاكم الأردني حسين أبو عشيش على بعد مباراة واحدة من وضع اسم بلاده على جدول الميداليات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الأولمبية، وذلك عندما يخوض الدور ربع النهائي لوزن فوق 91 كلج أمام الفرنسي توني فيكتور.

وسيضمن أبو عشيش ميدالية برونزية على الأفل للأردن في حال تأهله إلى نصف النهائي.



ميدالية ثالثة

يسعى الرباع المصري جابر محمد إلى أن يحذو حذو مواطنيه محمد إيهاب وسارة سمير لحصد ميدالية في وزن فوق 105. ويشارك في الوزن ذاته أيضأ السوري معن أسعد والجزائري وليد بيداني.