ينطلق قطار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا عام 2018 اليوم الأحد بإقامة الجولة الأولى لمنافسات المجموعات الثالثة والخامسة والسادسة.




بداية المشوار

تبدأ ألمانيا مشوار الدفاع عن لقبها من أوسلو عندما تحل ضيفة على النرويج اليوم. واستعد المنتخب الألماني للمباراة بودية ضد فنلندا حسمها في مصلحته بثنائية نظيفة.

والتقت ألمانيا مع أيرلندا الشمالية في الدور الأول لكأس أوروبا الأخيرة، وفاز المانشافت بصعوبة 1/ صفر.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب تشيكيا مع أيرلندا الشمالية في قمة ساخنة، وسان مارينو مع أذربيجان.


طي صفحة

يبدأ المنتخب الإنجليزي مشواره مع مدربه الجديد سام الأردايس ترنافا اليوم في أول مباراة بعد الإخفاق الذريع في كأس أوروبا في فرنسا، وذلك عندما يحل ضيفا على سلوفاكيا في المجموعة السادسة.

ويطمح الإنجليز إلى نسيان خيبة يورو 2016، بيد أن المهمة لن تكن سهلة، خصوصا أنهم سيواجهون منتخبا شرسا أسقطهم في فخ التعادل في مباراتهم الأخيرة في الدور الأول للبطولة القارية.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب ليتوانيا مع سلوفينيا، ومالطا مع أسكتلندا. وتلعب اليوم أيضا كازخستان مع بولندا، والدنمارك مع أرمينيا، ورومانيا مع مونتينيجرو ضمن المجموعة الخامسة.




معنويات

تسافر فرنسا بغد غد الثلاثاء إلى بوريسوف لمواجهة بيلاروسيا في افتتاح مشوارها بالتصفيات المونديالية ضمن المجموعة الأولى.

وتلتقي السويد مع هولندا ضمن المجموعة ذاتها في قمة نارية. وتلعب بلغاريا مع لوكسمبورج.

وتعود البرتغال المتوجة باللقب القاري إلى الواجهة عندما تحل ضيفة على سويسرا بعد غد الثلاثاء في اختبار صعب ضمن المجموعة الثانية في ظل غياب النجم رونالدو وريناتو سانشيز بسبب الإصابة. وفي المجموعة ذاتها، تلعب جزر فارو مع المجر، وأندورا مع لاتفيا.




اختبار سهل

تبدأ إسبانيا مشوارها الرسمي مع مدربها الجديد خولن لوبيتيجي باختبار سهل أمام ضيفتها ليشتنشتاين ضمن المجموعة السابعة.

وفي المجموعة السابعة، ستحاول إيطاليا بقيادة مدربها الجديد جامبييرو فنتورا إلى تحقيق الفوز الأول عندما تحل ضيفة على إسرائيل.

وتلعب غدا الإثنين أيضا جورجيا مع النمسا، وصربيا مع جمهورية أيرلندا، وويلز مع مولدافيا ضمن المجموعة الرابعة. وتضرب كرواتيا وتركيا موعدا جديدا بعد أقل من شهرين على مواجهتهما في كأس أوروبا. وفي المجموعة ذاتها، تلعب أوكرانيا مع أيسلندا، وفنلندا مع كوسوفو.


 


- تقام الجولة الأولى على مدى 3 أيام

- 27 منتخبا تشارك في التصفيات

- تجري مباريات المجموعات 4 و7 و9 غدا الإثنين

- يتأهل متصدر كل مجموعة إلى النهائيات

- تخوض أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق

- ابتسمت القرعة للبرتغال وأوقعتها في مجموعة سهلة