رغم الإنجاز الذي حققه مدرب المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم خالد العطوي بقيادته الأخضر لتحقيق "خليجي 11" التي أقيمت أخيرا في العاصمة القطرية الدوحة، إلا أن العطوي ما زال يعمل بدون عقد رسمي مع المنتخب.

وكشفت مصادر "الوطن" أن العطوي الذي كُرم في الموسم الماضي من جانب الاتحاد السعودي بلقب أفضل مدرب شاب، بعد نجاحه في قيادة فريق النجوم من دوري المناطق وصولا إلى دوري الثانية حتى قاده الموسم قبل الماضي إلى دوري الأولى، قبل أن ينجح في إبقائه لموسم آخر، قدم استقالته من تدريب النجوم بعد تلقيه عرضا من اتحاد القدم لتدريب منتخب الشباب مواليد 1999 اعتبارا من الموسم المقبل.

وأشار إلى أن الاتحاد السعودي اتفق مع مدرب منتخب الشباب الحالي سعد الشهري على أن تتم المشاركة في بطولة الخليج الأخيرة بمنتخب رديف لإعداد جيل جديد من اللاعبين القادرين على خدمة الكرة السعودية في المرحلة المقبلة، لتتم الاستعانة بالمدرب خالد العطوي قبل الموعد المحدد بين الطرفين لتدريب المنتخب بقائمة جاهزة من 30 لاعبا.

وبدأ العطوي مهمته برفض القائمة المقدمة له من 30 لاعبا واختار 60 لاعبا خاضوا تجربة لمدة 6 أيام على مجموعتين في مدينة الرياض، قبل أن يتم تقليص العدد إلى 35 لاعبا، دخلوا معسكرا إعداديا في مدينة الطائف لمدة 21 يوما، ثم اختار 26 لاعبا لمعسكر تركيا الذي استمر أسبوعين قبل التوجه إلى الدوحة للمشاركة في البطولة.