يحل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي ضيفا على لايبزيج الوافد الجديد وعينه على النقاط الثلاث في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم. وكان بوروسيا دورتموند استهل موسمه بفوز صعب على ماينتس 2/ 1، فيما سقط لايبزيج في فخ التعادل أمام هوفنهايم 2/2.

ويستعد بوروسيا دورتموند بدوره لدور المجموعات في المسابقة القارية العريقة، حيث سيحل ضيفا على ليجيا وارسو البولندي الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة التي وضعته إلى جانب ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وسبورتينج لشبونة البرتغالي. بدوره، يطمح باير ليفركوزن ثالث الموسم الماضي إلى تعويض كبوته في المرحلة الأولى عندما سقط أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1/ 2، وذلك خلال استضافته هامبورج في مباراة صعبة.

ويدرك باير ليفركوزن جيدا أهمية الفوز على هامبورج، وذلك لرفع معنويات لاعبيه قبل بدء مشوارهم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيفون سسكا موسكو الروسي الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة التي تضم موناكو وتوتنهام.

ويرصد بوروسيا مونشنجلادباخ فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على فرايبورج العائد إلى دوري الأضواء، والأمر ذاته بالنسبة إلى هرتا برلين واينتراخت فرانكفورت عندما يحلان ضيفين على إينجلوشتات ودارمشتات على التوالي.

ويلتقي فولفسبورج وكولن في قمة ساخنة. وتختتم المرحلة غدا بلقاءي فيردر بريمن مع أوجسبورج، وماينتس مع هوفنهايم.