قال مصدر ومنتج للخضروات والفواكة بنجران حسن البري لـ"الوطن" إن حجم سوق الليمون في نجران يصل إلى 27 مليون ريال سنوياً، نظير إنتاج 1800 مزرعة، بمعدل 16.2 ألف طن سنوياً.

وأضاف البري أن إنتاج نجران من الليمون يغطي عدداً من أسواقها في مناطق الجنوب، والرياض والشرقية، وذلك نتيجة توقف إستيراده من الأسواق اليمنية بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة فيها.


 


خارج المواسم

تستحوذ منطقة نجران على ما يقارب الـ 30% من سوق الخضروات في المملكة لما تتميز به من عوامل بيئية مكنتها من هذا الأستحواذ، حتى أنها أستطاعت إنتاج العديد من الأصناف المختلفة من الفواكة والخضروات خارج مواسمها لإتباعها العديد من الخطوات ساهمت في زيادة إنتاجها أبرزها أستخدام تقنية البيوت المحمية.




إنتاج كبير

أكد متعاملون في سوق الخضروات والفواكة أن منطقة نجران تكون حاضرة وبشكل كبير في كافة المواسم حيث نرى أن موسم الحمضيات هذا العام كانت حاضرة بشكل ملحوظ نتيجة إنتاجها الكبير لليمون.

واستطاعت منطقة نجران رغم شح المياه، ووقوعها جنوب صحراء الربع الخالي، أن تكون واحدة من أكثر مناطق المملكة إنتاجاً للخضروات والفواكة وتمكنت من صد النقص الحاصل في بعض المناطق، لأصناف مختلفة من تلك المنتجات في المملكة على مدار العام.