على الرغم من الصعوبات التي يواجهها نادي الصواري من محافظة فرسان، التي تتمثل في التنقلات البحرية، والسفر إلى مدينة جازان للمشاركة في دوري المنطقة في كافة الألعاب المختلفة، تبذل إدارة النادي جهودها في تذليل الصعاب لدعم النادي، وتوفير بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

أوضح رئيس نادي الصواري محمد عقيلي أن صعود فريق تنس الطاولة للدوري الممتاز، أدى إلى تسخير إمكانيات النادي لدعم الفريق، مشيرا إلى أن الفريق أقام معسكرا تدريبيا في صالات الهيئة العامة للرياضة بمنطقة الرياض، ودعم الفريق بلاعبين جدد، وتعاقد مع لاعب النادي الأهلي ماجد النهابي في صفقة تعد الأقوى للفريق.

أشار العقيلي إلى أنه تم استقطاب لاعبين جدد لدعم فرق كرة القدم بمختلف فئاتها، وإقامة معسكر داخلي، ولعب مباريات ودية، للارتقاء بمستوى الفريق هذا الموسم، وللمنافسة على بطولة الدوري مع فرق المنطقة، التي غابت عن الفريق لفترة طويلة. وأكد رئيس الصواري أن أبرز المعوقات التي تواجه النادي هي لعب كل مباريات فريق تنس الطاولة خارج المنطقة، والتنقلات الكبيرة بسبب الظروف الراهنة في الحد الجنوبي، وتهالك مبنى النادي، وحاجة الملعب إلى إعادة زراعته، والموقع الجغرافي الذي نعانيه بعدم اللعب في فرسان، والاضطرار للسفر بحرا، وعزوف رجال الأعمال عن دعم النادي وقصورهم، واكتفائهم بالدعم الحكومي فقط، وتعاون مكتب جازان برئاسة إبراهيم رياني في تذليل الصعوبات.

أضاف العقيلي أن أبرز الإنجازات المحققة هي صعود فريق تنس الطاولة لدوري الممتاز، وحصول فريق الشباب على المركز الأول في دوري المنطقة، ومشاركة فريق الناشئين للقدم في بطولة الصعود، وتحقيق فريق ألعاب القوى ميداليات متعددة في بطولة المنطقة، واختيار اللاعب عبدالعزيز مساوى لتمثيل منتخب الناشئين في ألعاب القوى.