ينتظر كل من ريال مدريد المتصدر وبرشلونة حامل اللقب رحلة محفوفة بالمخاطر اليوم في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يحل الأول ضيفا على لاس بالماس، والثاني على سبورتينج خيخون.

وللمباراتين أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين، خصوصا أنهما سقطا في فخ التعادل على أرضهما الأربعاء الماضي وبنتيجة واحدة 1/1، ريال مدريد مع فياريال، وبرشلونة مع اتلتيكو مدريد، كما أنهما يرغبان في كسب النقاط الثلاث للتركيز على رحلتيهما الصعبتين في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يحل ريال مدريد ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني، وبرشلونة على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

استعادة نغمة الانتصارات

يسعى ريال مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 16 فوزا متتاليا في الليجا عندما يحل ضيفا على لاس بالماس مفاجأة بداية الموسم وصاحب المركز الخامس.

ويأمل ريال مدريد في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي لاس بالماس إثر خسارتهم المذلة أمام مضيفهم ريال سوسييداد 1-4 أمس.

برشلونة من دون ميسي

يحل برشلونة ضيفا على سبورتينج خيخون في غياب نجمه ليونيل ميسي الذي تعرض لإصابة بتمزق في عضلات محالب فخذه الأيمن ستبعده نحو 3 أسابيع عن الملاعب.

وأهدر برشلونة فرصة ذهبية لتقليص الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى نقطة واحدة، لكنه سقط في فخ التعادل أمام جار الأخير اتلتيكو.

ويعي برشلونة جيدا أهمية النقاط الثلاث في خيخون على اعتبار أن النادي الكاتالوني أهدر 5 نقاط حتى الآن هذا الموسم.

ويتربص اتلتيكو مدريد بالغريمين ريال وبرشلونة عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا غدا في اختبار سهل نسبيا. ويتخلف اتلتيكو مدريد بـ4 نقاط عن جاره الريال وبنقطة واحدة عن برشلونة.

ويلعب أيضا ايبار مع ريال سوسييداد، وتستكمل المرحلة غدا بلقاءات ليجانيس مع فالنسيا، وفياريال مع اوساسونا، وإسبانيول مع سلتا فيجو، على أن تختتم الإثنين المقبل بلقاء الافيس مع غرناطة.