بثّ أحد مرشحي انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية في القصيم رسالة عبر "واتساب"، يدعو فيها المشتركين إلى انتخابه، مقابل 100 ريال للصوت، وتجديد الاشتراك مجانا. وقال المحامي سعيد العُمري لـ"الوطن" إن هذه الحالة تعد مخالفة صريحة لنظام الانتخابات.




علقت رسالة تسويقية لأحد مرشحي الغرفة التجارية والصناعية في القصيم، تحتفظ "الوطن" باسمه، الجرس حول مصداقية الانتخابات التي تقام في مجالس الغرف السعودية، بعد أن بث أحد مرشحي الغرفة رسالة يدعو فيها إلى انتخابه مقابل 100 ريال للصوت، وتجديد الاشتراك مجانا.

وعما إذا كان هذا المبلغ الزهيد والعرض غير المغري قانونيا، قال المحامي سعيد العُمري لـ"الوطن": هذه الحالة مخالفة صريحة ممثلة في شراء أصوات، وهي سبب رئيس لاستبعاد أي مرشح تقع منه مخالفة شراء أصوات.

"الوطن" استقصت الموضوع بالتواصل مع الرقم الذي ذُيلت به تلك الرسالة التسويقية، على أن مراسلها مسجل في غرفة القصيم، وأنه يرغب بالتصويت وكسب العرض غير المغري، الأمر الذي قابله ترحاب ووعود بأنه عند اللقاء سيكون الأمر أكثر وضوحا وأفضل مردودا.

انطلاق الانتخابات اليوم

تنطلق اليوم مرحلة التصويت لانتخاب أعضاء مجلس إدارة غرفة منطقة القصيم للدورة الحادية عشر 1438 - 1442 والتي يتنافس عليها 19 مرشحا، منهم 13 عن فئة التجار، و6 عن فئة الصناع.

يذكر أن الانتخابات ستستمر ثلاثة أيام متتالية وفق البرنامج المحدد لها من اليوم لفرع الغرفة بمحافظة المذنب، وغدا في فرع محافظة البدائع من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا، فيما ستكون عملية التصويت للمقر الرئيس في بريدة من التاسعة صباحا وتنتهي عملية التصويت في السابعة من مساء بعد غد الثلاثاء.

ودعا الأمين العام لغرفة القصيم زياد المشيقح، كافة رجال وسيدات الأعمال من منسوبي الغرفة الذين يحق لهم التصويت، إلى التفاعل اللازم لممارسة حقهم المشروع والحضور في الأوقات المحددة إلى المقرات المخصصة للانتخابات، والإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم في عضوية مجلس الإدارة الجديد.

ونوه المشيقح في بيان عن الغرفة بأنه لن يسمح باستخدام الهاتف الجوال داخل قاعة الاقتراع السري، وأنه سيتم إلغاء بطاقة الاقتراع إذا كتب عليها الناخب أو الناخبة اسمه أو توقيعه أو أي إشارة تدل على شخصه.