ختمت أخيرا دورة التعديلات الجديدة لقانون كرة اليد، بحضور رئيس الاتحاد السعودي تركي الخليوي، ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي خالد الرشيد، وحاضر في الدورة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي داود توكلي، ومحاضر القانون بالاتحاد الدولي رضي حبيب، وحضر الدورة أكثر من 85 حكما من جميع أنحاء السعودية وأقيمت على مدى 3 أيام.

وشمل اليوم الأول حضور المراقبين والإداريين والمدربين في الفترة الصباحية والفترة المسائية للحكام. واليوم الثاني فترتان صباحية ومسائية للحكام. واليوم الأخير اختبار تحريري، واختبار شتر للحكام القاريين والمرشحين القاريين بصالة الأمير نايف الرياضية في القطيف مع المحاضر بالاتحاد الآسيوي داود توكلي. واختبار لباقي الحكام في الشتر والتحريري مع أعضاء اللجنة في صالة الهيئة العامة بالدمام.

وتم شرح التعديلات الجديدة التي شملت 5 بنود جديدة، وتقضي على بعض التحايل الذي كان يسود كثيرا من المباريات، وتسهل من مهمة اللاعبين في الملعب، وتم تطبيقها على أرض الواقع خلال الموسم الرياضي الجديد 2016-2017، خاصة بعد أن تم اعتمادها وتأكيد تطبيقها في ساحات اللعبة من لجنة الحكام والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة اليد.