أكدت شركات التأمين الصحي لوزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، على ضرورة إعادة مراجعة أسعار الخدمات الصحية الخاصة، التي تقدمها المستشفيات والمستوصفات الخاصة والحكومية.

وعلمت "الوطن" أن مسؤولي شركات التأمين شددوا خلال لقائهم بوزير الصحة أمس، على أن أسعار الخدمات الصحية "باهظة جدا"، ويوجد مبالغة في تقدير أسعار كثير منها، مطالبين بسن ضوابط وعقوبات لحالات الاحتيال والتضليل في التأمين الصحي، والتأمين الوهمي، تحقيقا لمبدأ العدل بين أطراف العلاقة التأمينية. ويأتي اللقاء بهدف مناقشة وبحث آليات حماية وتطوير التأمين الصحي، لضمان أفضل خدمة صحية للمؤمن لهم، وتناول اللقاء مناقشة سبل الارتقاء بصناعة سوق التأمين الصحي والآليات التي من شأنها تطوير حماية أطراف العلاقة التأمينية، في وقت قدر فيه مجلس الضمان الصحي حجم سوق التأمين الصحي في المملكة بـ"18.96 مليار ريال".

وكشف المجلس عن تمكن شركات التأمين الصحي، من بيع "3 ملايين و175 ألف وثيقة تأمين طبي"، خلال العام الماضي 2015، بنســبة زيــادة تقدر بـ"11.79%" عن العام 2014، وبمعدل يناهز الـ9 آلاف وثيقة في اليوم، و361 وثيقة في الساعة، كما كشف المجلس عن بلوغ عدد المؤمن لهم حتى نهاية العام الميلادي الماضي نحو 10 ملايين و777 ألف مؤمـن، يمثـل السـعوديون منهـم نحو 30%، وزيادة أعـداد مقدمي الخدمة الصحية المعتمدين إلى 2569 مقدم خدمة صحية.