أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، أن شباب الوطن هم ثروته الحقيقية وبهم تنهض الأمة، فيما عبر عن سعادته البالغة وهو يشارك طلاب المنطقة احتفالهم باليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة.

جاء ذلك خلال رعاية أمير عسير الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم في المنطقة أمس، بهذه المناسبة ونفذته تحت شعار "رؤية وطن". وتضمن برنامج المناسبة كلمة لمدير عام التعليم في المنطقة جلوي آل كركمان أكد من خلالها، أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة صورة معبرة لحب أبناء هذا الوطن لوطنهم وافتخارهم بتاريخه العريق وولائهم  لقيادتهم.

وأضاف "نؤمن إيمانا لا يخالطه أدنى شك أن أول أولوياتنا ترسيخ الأهداف السامية لهذا اليوم المجيد في نفوس الطلاب والطالبات، وبما قدمته القيادة لأبناء هذا الوطن"، مشيرا إلى أن دورنا يمتد لمقابلة هذا العطاء بالوفاء من خلال الحفاظ على مكتسباته وتطويرها وتنميتها، ومحاربة كل ما من شأنه الإخلال بأمنه وأمانه واستقراره، مؤكدا أن الفكر الضال والانحراف عن جادة الصواب لا مكان له بيننا.

وقال آل كركمان "نعد سموكم وقادة هذا الوطن المعطاء، بأن نعمل جاهدين على ترسيخ القيم الإسلامية الفاضلة في نفوس الناشئة، المتمثلة في الوسطية وترسيخ الانتماء لهذا الوطن والولاء لقادته، والحفاظ على مكتسباته وتطويرها وتنميتها".

عقب ذلك كرم الأمير فيصل بن خالد عددا من أبناء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للدين والوطن في عاصفة الحزم، كما تلقى أمير عسير هدية تذكارية من أحد أبناء الشهداء عبارة عن لوحة تشكيلية رسمها والده الشهيد قبل رحيله بأيام.

وفي الختام شاهد الحضور أوبريت "تقاسيم الضياء" من شعر حسين الزيداني، وإخراج رئيس قسم النشاط الثقافي بتعليم عسير أحمد السروي، ونفذه عدد من طلاب مدارس المنطقة.