كشف الأمين العام المساعد للشؤون الفنية في اتحاد كرة القدم الإماراتي إبراهيم النمر عن إقامة لقاء سوبر إماراتي سعودي يجمع بطل الدوريين، وذلك بين فريقي الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي، وذلك على غرار إقامة لقاء السوبر السعودي المصري سابقا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل لقاء السوبر الإماراتي المغربي بين الأهلي الإماراتي والفتح الرباطي المغربي.

بدوره، كشف مصدر في الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ"الوطن" أن هذا المقترح ليس بالجديد، إذ تم طرحه قبل حوالي عام خلال اجتماع سابق بين الاتحادين، وذلك بعد أن أبدت إحدى الشركات الخاصة رغبتها في تنظيم المباراة على طريقة الذهاب والإياب، إلا أننا لا نعلم عن تفاصيل الموضوع منذ ذلك الحين.

وتوقع المصدر ألا تتم إقامة المباراة في القريب العاجل لاعتبارات عدة، من أهمها جدولة المسابقات المحلية السعودية ومعاناتها من ضغط المباريات الخاصة بمشاركات الأندية أو المنتخبات السعودية.

إلى ذلك، أكد رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن لـ"الوطن" عدم علمه بأي تفاصيل عن الموضوع، ولم يعلم عنه إلا من خلال وسائل الإعلام، مبينا أنه في حال وصل الموضوع إلى اللجنة فستتم دراسته والرد عليه.

وإذا ما نجحت الشركة في تنظيم البطولة فإنها ستكون الثانية للاتحاد السعودي والتي ينظمها بعد السوبر السعودي المصري، والتي أقيمت في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين السعودي والمصري، تنفيذا للفكرة التي تبناها الراحل الأمير فيصل بن فهد، لرئيس الاتحاد المصري السابق سمير زاهر.