كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة شكلت فريقا قانونيا ومحاسبيا، لحصر المبالغ المستحقة للوزارة، والمطالبة بها من خلال الطرق النظامية، واستردادها من الأشخاص الذين حصلوا على إعانات الرعاية أو الضمان الاجتماعي وهم لا يستحقونها، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد أن تأكدت الوزارة -خلال البيانات الموجودة لديها- من عدم استحقاقهم لها.

وقال أبا الخيل، إن الفريق الذي تم تشكيله بدأ ممارسة مهامه المكلف بها، لحصر كل الأشخاص والمبالغ التي استلموها دون وجه حق لمطالبتهم بها، لافتا إلى أن الوزارة تتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، لإيقاف الخدمات عن هؤلاء الأشخاص، حتى يتم إنهاء كل الالتزامات المادية لمصلحة الوزارة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تكليف مديري فروع الوزارة في كل المناطق بمتابعة تحصيل المبالغ، والتنسيق مع فروع الجهات الحكومية بالمناطق، لإيقاف الخدمات عن المتأخرين.

وأكد التزام الوزارة بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع، مبينا أن الوزارة تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتحديث كل البيانات النظامية لحفظ حقوقها وتطوير أعمالها.