أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد أنه سيتم تفريغ الرياضيين النخبة القادرين على تحقيق ميداليات أولمبية وآسيوية، مبينا أنه تم الاتفاق على عدد محدد من الرياضيين، ولن يكون بابا مفتوحا للجميع حتى لا يستخدم بطريقة خاطئة، مشيرا إلى أنه تم وضع مقاييس خاصة لاختيار الرياضيين النخبة. جاء ذلك خلال استقباله أبطال الكاراتية بعد إنجازاتهم الدولية في الفترة الأخيرة.

وقال "الاهتمام بالرياضات المختلفة والمجتمعية سيكون أكبر خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن مجلس الاقتصاد والتنمية دائما ما يركز على هذه الألعاب، ونحن في اللجنة الأولمبية سنسخر كافة الإمكانيات الممكنة لتحقيق الإنجازات".

وأضاف "نفكر في إنشاء شركة مسؤولة عن المنشآت تديرها بأحسن حال، وتساهم في تقليل التكاليف وصيانتها وتزيد إيراداتها، حتى يكون لدينا نظام قابل للاستمرار".

متابعة

عن المنتخب السعودي الأول، أشار إلى أنه لن يتدخل في هذا الجانب، مبينا أنه سيواصل متابعته والاطمئنان عليه حتى يتأهل إلى مونديال روسيا، مؤكدا أن هذا الاطمئنان سيكون مع المنتخب سواء بقي الاتحاد الحالي أو رحل.

وقال "بالرغم من فخرنا بما قدمه المنتخب في الجولات الماضية، إلا أننا لم نحقق شيئا حتى الآن لأن الباقي أصعب، ولكن نفرح بما تحقق ومتأكد أن اللاعبين وبناءً على الإصرار الذي لمسته منهم سيواصلون تألقهم، وندعو الله أن يحميهم من الإصابات ويوفقهم في المستقبل".

تلبية دعوة

كشف الأمير عبدالله بن مساعد أن وجود اللاعب محمد نور والمحترف السوري عمر السومة بجواره في مدرجات إستاد الجوهرة يوم مباراة الأخضر والإمارات، ما هو إلا تلبية لدعوة وجهت لهما، رافضا الحديث عن تجنيس السومة.

إشادة

امتدح رئيس الهيئة العامة للرياضة، اختيار الجهاز الفني لإستاد الجوهرة لاستضافة مباريات المنتخب، خاصة وأن الأجواء حارة في جدة، مضيفا أنه تحدث مع الأمير تركي بن خالد بين الشوطين حول ضعف لياقة المنتخب الإماراتي المتوقعة في الشوط الثاني بسبب الأجواء الحارة، وهو ما حدث إذ بات لاعبو الإمارات شبه مستسلمين بعد الهدف الأول. وحول تأجيل مؤتمر لجنة توثيق البطولات، أشار إلى أنه مطمئن من عملها، وأن الاعتراضات التي خرجت كان يجب أن يتم النظر في نتائج العمل ثم الحكم عليها، خاصة وأن التوثيق لجميع الرياضات والألعاب. وزاد "حان الوقت للتوثيق، خاصة وأن الرعيل الرياضي الأول بدؤوا يقلون وهو الأمر الذي يجب أن نوثق من خلاله التاريخ الرياضي، وقريبا بإذن الله سيتم تحديد الوقت البديل".