كل عام وبلادنا بخير، بمناسبة اليوم الوطني الـ86، حفظ الله بلادنا ومواطنينا وقيادتنا من كل شر.

 نبدأ بأجمل قرارات الأسبوع، وهو إلزام وزارة الداخلية الأسواقَ التجارية الكبرى بتوفير أجهزة للكشف عن المتفجرات.

 فتح باب أي صيدلية بعد منتصف الليل في السعودية يعدّ مخالفة أمنية صريحة، ويفرض النظام على الصيدليات المناوبة فتح نافذة لخدمة الزبائن. النظام ذاته يفرض على كل صيدلية تعمل بنظام 24 ساعة تأمين حارس أمن خاص، لكنني لم أعثر على حارس واحد في أي ليلة، إما أن الحارس نائم، أو أن الصيدلية لم تلتزم بالنظام!

 أبرز أخبار الأسبوع، إعلان هيئة الطيران المدني السعودية أنها ستقوم بإنشاء عدد من المجمعات الإدارية والتجارية والفنادق قرب مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وتحمل اسم "مدينة مطار الملك عبدالعزيز الدولي".

 سؤال من قارئ كريم يقول: "شرطة الرياض قبضت على عصابة تسلب السيارات باستخدام "السواطير". أين يختفي هؤلاء بعد القبض عليهم، لماذا لا تنشر وزارة العدل العقوبات المطبقة بحقهم حتى يرتدع أمثالهم؟! السؤال موجّه إلى وزارة العدل!

 اللجنة الدائمة للفتوى في هيئة كبار العلماء حرمت إنشاء صناديق خيرية بين القبائل التي يترتب عليها إلزامات مالية للأفراد. ولو كان التحريم متعلقا بالمبالغة في "الديات" ذاتها لكان أنسب، عوضا عن إلزام الناس بفتوى ربما لا يستطيعون الالتزام بها.

 أبرز عناوين الأسبوع نشرته الوطن، ويقول: مكاتب الاستقدام تقوم برفع رسوم التفويض الإلكتروني، من 40 ريالا للشركة و30 ريالا للفرد، إلى 2000 ريال بنسبة ارتفاع 5000%!

 أبرز أرقام الأسبوع يقول: أسطول النقل التعليمي لهذا العام يقدر بـ25000 حافلة ومركبة!

 إعلان لافت يقول: شركة مقاولات للبيع عمرها 5 سنوات!

 نختم بخبر طريف تناقلته عدد من المواقع الإلكترونية يقول: إن المملكة جاءت ضمن قائمة الدول الأكثر استهلاكا للحوم الدواجن في العالم، إذ أشار تقرير أميركي إلى أن متوسط استهلاك الفرد في المملكة خلال عام 2015 وصل إلى نحو 50 كجم، أي 50 دجاجة لكل مواطن!.