تدخل مسابقة كأس ولي العهد منافسات ربع النهائي بلقاءات من العيار الثقيل، حينما يتواجه حامل اللقب الهلال ونظيره الشباب، في قمة لا تخلو من الإثارة والتنافس الكبير، والحسابات المعقدة، لاسيما مع تواجد المدرب الوطني سامي الجابر على رأس الهرم التدريبي في الليث، وهو الذي سبق له قيادة الزعيم موسم 2013 / 2014، وتعد مباراة اليوم إثبات ذات بالنسبة له. وفي اللقاء الأول يحل الاتحاد ضيفا على الباطن العنيد.


الهلال × الشباب

تتجه الأنظار إلى إستاد الملك فهد الدولي لمتابعة قمة دور الثمانية التي ستجمع حامل اللقب الهلال وضيفه الشباب.

بلغ الزعيم هذا الدور بعد تجاوزه عقبة الرائد في ثمن النهائي، كونه لم يخض منافسات الدور الأول بصفته حامل اللقب، ويأمل في عبور العقبة الأقوى نحو نصف النهائي.

في المقابل، وصل الليث إلى ربع النهائي بعدما تجاوز النهضة، فنجران في الدورين الماضيين، ويتطلع إلى أن يكون سامي الجابر، الذي استطاع أن يعيد لليث هيبته، مفتاح الفوز، في ظل التغييرات الإيجابية الكبيرة التي طرأت على الفريق، وإبعاد الزعيم عن بطولته المفضلة.


الباطن× الاتحاد

يحل الاتحاد ضيفا ثقيلا على الباطن، وعينه على بطاقة العبور إلى نصف النهائي.

لم يكن مشوار الفريقين سهلا في البطولة فالعميد، الذي تغلب على الجيل بصعوبة، وتجاوز القادسية بركلات الترجيح، يأمل في أن يتجنب المفاجآت المتكررة من السماوي الذي كسب الشعلة بالترجيحية، قبل أن يزيح التعاون عن طريقه في دور الثمانية.