كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن أسماء المرشحين الـ30 لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ومن بينهم المرشح الأوفر حظا البرتغالي كريستيانو رونالدو بطل أوروبا مع منتخب بلاده ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني.

ونشرت المجلة الفرنسية أسماء 15 لاعبا حتى الآن وكشفت في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنها ستعلن هوية الفائز في 13 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أنها ستنشر باقي الأسماء الـ15 على 3 دفعات على امتداد اليوم بمعدل 5 لاعبين في كل دفعة بحسب الترتيب الأبجدي.

وعادت جائزة الكرة الذهبية حصرا إلى كنف مجلة "فرانس فوتبول" بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ 2010.

وأجرت "فرانس فوتبول" تغييرات أخرى متعلقة بنظام منح الجائزة، حيث ن التصويت سيحدد الأفضل من بين لائحة تضم 30 لاعبا وليس 23 كما جرت العادة في النسخ الأخيرة. كما ألغيت المرحلة الوسطية التي تعلن فيها اللائحة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين.

وضمت اللائحة الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والجابوني بيار-ايميريك اوباميانج (بوروسيا دورتموند)، والويلزي جاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني طوني كروس (ريال مدريد)، وحارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون والأرجنتينيان باولو ديبالا وجونزالو هيجواين (يوفنتوس)، والأوروجوياني دييجو جودين والفرنسي أنطوان غريزمان وكوكي (أتلتيكو مدريد) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد) والإسباني اندريس إنييستا (برشلونة) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني).