حجز الهلال والاتحاد مقعديهما في نصف نهائي كأس ولي العهد، عقب تغلب الأول على نظيره الشباب 2/ صفر، وتفوق الثاني على الباطن 1/ صفر، في اللقاءين اللذين احتضنهما إستاد الملك فهد بالرياض، وملعب نادي الباطن على التوالي أمس، ضمن منافسات دور الثمانية للمسابقة.

 


تفوق أزرق

بدأ اللقاء سريعا من جانب الهلال الذي بحث عن هدف السبق، وشن هجوما مكثفا على مرمى الشباب، ونجح محمد البريك في منحه التقدم بالهدف الأول (11)، ولم يمهل المهاجم البرازيلي ليو بوناتيني الشبابيين فرصة ترتيب الصفوف وعزز تقدم الزعيم بهدف ثان (16).

حاول الليث تقليص الفارق إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

في الحصة الثانية فرض الزعيم سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء، وأضاع العديد من الفرص، فيما لم تسفر التبديلات التي أجراها مدرب الشباب سامي الجابر عن تغيير يذكر.


جزائية تنقذ العميد

فرض الاتحاد سيطرته على وسط الميدان خلال الشوط الأول إلا أن هجماته لم تشكل خطرا على مرمى حارس الباطن مزيد فريح الذي لم يختبر.

مع مطلع الشوط الثاني كثف العميد محاولاته، وتحصل على ركلة جزاء ترجمها فهد المولد إلى هدف وحيد(59). بعدها حاول الباطن إدراك التعادل إلا أنه اصطدم بدفاع اتحادي منظم، وأهدر أكثر من فرصة، أبرزها تلك التي أبعدها أحمد عسيري قبل أن تسكن شباك فريقه.