كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نخبة كشافة اللاعبين في أبرز الأندية الأوروبية ركزوا اهتمامهم على متابعة منافسات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما التي تختتم اليوم في البحرين، من أجل البحث عن مواهب آسيوية بارزة.

وأشار عبر موقعه إلى أنه في غضون الأسبوعين الماضيين قامت الأندية الأوروبية بإرسال كشافة اللاعبين من أجل متابعة مباريات البطولة، من ضمنها بوروسيا مونشنجلادباخ، مجموعة سيتي للأندية، ليفربول، ارديفيزي، جرونينجين، وجينت البلجيكي.




تميز

أعرب ماريو فوسين من نادي بوروسيا مونشنجلادباخ عن اعتقاده بأن تميز المواهب الآسيوية في أوروبا خلال السنوات الأخيرة زاد من التركيز على قارة آسيا، مما يمثل فرصة لتطور اللاعبين الآسيويين.

وأضاف كبير منسقي كشافة اللاعبين في بوروسيا مونشنجلادباخ، والذي تعاقد مع الأسترالي ماثيو ليكي "بالنظر إلى عدد اللاعبين حاليا في أوروبا فإن ذلك مؤشر على أن العديد منهم يتلقون تعليما جيدا في آسيا".

وأوضح أن التوقيت يعتبر دائما العنصر الأهم قبل التعاقد مع لاعب في بيئة جديدة، من خلال متابعتي كنت أعجب دائما بالتطور البدني والفني للاعبين الآسيويين، وقد شاهدت بطولة رائعة حتى الآن.




فرصة رائعة

قال جاري وورثينجتون رئيس التعاقدات مع اللاعبين في مجموعة سيتي "إن مجموعة سيتي تعتبر حاليا علامة عالمية، وجزء من هذه العملية يتطلب توسيع شبكة اكتشاف اللاعبين لتضم المزيج من اللاعبين من كل مكان في العالم، وقارة آسيا سوق كبير بالنسبة لنا".

وتابع "مثل هذه البطولات تمثل فرصة رائعة بالنسبة لنا من أجل اكتشاف أفضل اللاعبين في القارة، وكذلك للاعبين أيضا من أجل الحصول على منصة لتقديم أنفسهم من خلالها. بعد مشاهدة الأدوار الإقصائية من البطولة، فإنه من الواضح أن قارة آسيا تتطور في كل عام".  


1- مونشنجلادباخ ومجموعة سيتي وليفربول أرسلت كشافيها للبطولة

2- الكشافون أبدوا إعجابهم بالتطور البدني والفني للاعبين

3- مجموعة سيتي وضعت خطة لضم مزيج من المواهب

4- التوقيت الملائم للبطولة ساعد الأندية الأوروبية على متابعة المباريات