قال الملحق الثقافي بالسفارة السعودية في لندن، الدكتور فهد النعيم، إنه تم الرفع للجهات المعنية للنظر في تعديل تثبيت الصرف للمبتعثين في بريطانيا بعد بدء المملكة المتحدة إجراءات خروجها من الاتحاد الأوروبي وهبوط سعر الجنيه الإسترليني.

وقال النعيم في لقاء جمعه بالمبتعثين، إن الملحقية الثقافية وبمتابعة من سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن، الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، تعمل على بذل المزيد من الجهود لتذليل الصعوبات التي تواجه المبتعثين في بريطانيا، كما تعمل الملحقية على متابعة بعض الملفات التي تهم المبتعثين كتثبيت سعر صرف الجنيه الإسترليني، والعقبات التي قد تعترضهم أثناء استخدامهم التأمين الصحي، حيث تقوم بمراجعته بشكل مستمر، كما تولي عناية لبعض الملفات الأخرى.

أكد النعيم أن توجيهات الوزارة المستمرة تنص على متابعة المبتعثين وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم والوقوف إلى جانبهم، وأن الملحقية تسعى إلى ترجمة هذه التوجيهات على أرض الواقع وتمكين المبتعثين من مواصلة دراستهم ونيل درجاتهم ومن ثم العودة إلى الوطن والمشاركة في التنمية.

وأشار النعيم إلى أن رؤية 2030 ستنوع الاقتصاد السعودي وتجعله أكثر متانة، كما أنه يجب على المبتعثين بعد عودتهم الانخراط في هذه الرؤية والمساهمة في نجاحها من خلال أبحاثهم وجهودهم وأفكارهم المتميزة.