تعلن لجنة الانتخابات العامة لرئيس ونائب وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في دورته المقبلة 2017 وحتى 2020، غدا قوائم المرشحين الأولية للمناصب.

استبعاد

طبقا لشرط الترشح لمنصب الرئيس الذي حدد أن يكون عمر المتقدم للمنصب تحت سن الـ65 عاما، فإنه يتوقع أن تستبعد اللجنة المرشح نجيب أبوعظمة الذي تجاوز السن المسموح به بشهر ويوم، فيما سيستبعد شرط خبرة الـ15 عاما في مجال كرة القدم المرشح عبدالعزيز العيبان، كما لا زالت الصورة غير واضحة حول انطباق شرط الخبرة على المرشح سلمان المالك.

منافسة

طبقا للشروط ذاتها فإن المنافسة ربما تحتدم بين الأمير تركي بن خالد، صاحب الخبرة الرياضية العالية، إلى جانب عادل عزت الذي استند في خبرته بمجال كرة القدم على مشهد مشاركاته لاعبا في ناشئي وشباب الأهلي قبل أن يقرر التوقف، إضافة إلى إدارته لدوري جميل للمحترفين في المواسم السابقة، وعمله السابق في رابطة دوري المحترفين، ويتسلح المرشح خالد بن معمر بخبرته السابقة في الانتخابات بعد خوضه غمارها في الدورة الأولى، وينتظر أن يرفع بقائمته قبل نهاية الفترة، وذلك طبقا للمادة الـ19 من لائحة الانتخابات.

تكتل وقبول

يتوقع أن تشكل أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تكتلا ضد ياسر المسحل، المرشح لمنصب نائب الرئيس، خاصة في ظل تمسكه بعدم ضم عضوية الأندية إلى رابطة دوري المحترفين، رغم إقرار النظام الأساسي لاتحاد القدم لعضويات أندية الأولى، وبالتالي تتجه أصوات أندية الأولى والثانية والثالثة لمرشح آخر، فيما يتوقع أن يجد ترشح خالد المقرن وأحمد العقيل قبولا لدى أعضاء الجمعية، خاصة بعد النجاحات التي حققاها خلال الفترة الماضية من خلال لجنة المسابقات في الاتحاد.

متابعة

تابعت لجنة الانتخابات خلال الفترة الماضية ومع نهاية فترة الترشح نشاطات وتحركات المرشحين ورصدت تجاوزاتهم ومخالفاتهم القانونية التي نصت عليها اللائحة.

وما إذا استبعدت اللجنة بعض المرشحين، فإن لجنة الاستئناف التي يترأسها ناصر الصقير ستبدأ فترة استقبال الطعون والتظلمات يومي الخميس والسبت، على أن تكون قراراتها نهائية وملزمة.