صعدت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح أمس، محاولات اختراقها للحدود السعودية من عدة محاور على الحد الجنوبي، وتصدت لهم القوات المسلحة السعودية، وقتلت 31 انقلابيا وأسرت 9.

يقظة وردع

ذكرت مصادر عسكرية أن القوات السعودية المشتركة نجحت في إفشال عملية اقتحام لعناصر من المتمردين أول أمس، على إحدى النقاط العسكرية على مشارف محافظة الموسم، نتج عنها سقوط 12 قتيلا وعدد من الجرحى من عناصر الميليشيات الحوثية وحلفائهم.

وعلى مشارف محافظة الحرث، لقي 19 من عناصر الانقلابيين حتفهم على يد القوات السعودية بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين، نجحت خلالها القوات السعودية في التصدي لهم ودحرهم وأسر 4 من عناصرهم، وتمكنت من تدمير ثلاثة أطقم وأربع آليات عسكرية كانت بحوزتها ذخائر ومقذوفات.

مشارف الحرث

في محور آخر، نجح أفراد حرس الحدود في أسر 5 عناصر من الميليشيات الحوثية أثناء محاولتهم زرع ألغام في منطقة محاذية لأحد المواقع العسكرية على مشارف الحرث، كما أكد مصدر عسكري أن أفراد حرس الحدود تمكنت من استدراجهم ومحاصرتهم وضبط ما بحوزتهم من ألغام وأسلحة وذخائر.

دك المعاقل

أكدت مصادر من سكان القرى الحدودية، أن قرى محافظتي الموسم والحرث شهدت سقوط عدد من المقذوفات القادمة من داخل الأراضي اليمنية أول أمس، استهدفت مناطق سكنية ولكنها باءت بالفشل، فيما تفرقت مقذوفات أخرى في مناطق زراعية وخالية وفي الأودية والشعاب لم تسفر عنها أي أضرار.

في المقابل، جاء رد المدفعية السعودية وطائرات الأباتشي سريعا، وقصفت مصادر النيران وعدة مواقع لتجمع عناصر المليشيات الحوثية وقوات المخلوع داخل الأراضي اليمنية على الحدود، وتمكنت من إسكات مدافعهم وتدمير آلياتهم، ونجحت في دحرهم وقتل عناصر منهم.