وافق أمير منطقة عسير رئيس اللجنة العليا لمناسبة أبها عاصمة السياحة العربية 2017 الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، على إسناد تنظيم حفل الافتتاح إلى إحدى الشركات المتخصصة لمناسبة عرضها المقدم، على أن يفوض مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية في المنطقة المهندس محمد العمرة، بتوقيع عقد حفل الافتتاح مع الشركة بناءً على توجيه أمير المنطقة.

جاء ذلك خلال استقباله في الإمارة وكيل إمارة المنطقة سليمان الجريش، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لقطاع المناطق الدكتور وليد الحميدي، وأمين منطقة عسير رئيس اللجنة التنفيذية للمناسبة صالح القاضي، ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني نائب رئيس اللجنة التنفيذية للمناسبة المهندس محمد العمرة، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها عبدالله المبطي، ونائبه مدير عام الشركة الوطنية السياحية "سياحية " المهندس صالح قدح.

وأوضح العمرة أنه أقر موعداً مبدئيا لحفل الافتتاح، إضافة إلى البدء في الأعمال الميدانية لإنهائها قبل الاحتفالية، حيث تتطلب فترة لا تقل عن 45 يوما بإشراف الشركة الوطنية للسياحة ودعم أمانة منطقة عسير للمواد والعمالة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والشركة المنظمة لحفل الافتتاح.

وأضاف "تم الاتفاق على مخاطبة هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية وشركة طيران ناس من قبل أمير منطقة عسير لوضع شعار أبها عاصمة السياحة العربية 2017، على متن الطائرات من بداية 1 /1 /2017، ومخاطبة عدد من الشركات للرعاية، مع وضع آليات لتوفير الدعم المالي".

وكشف العمرة أن الشركة الوطنية السياحية "سياحية" منحت مركز أبها الدولي للمعارض، لمجلس التنمية السياحية لإقامة المعارض مجانا لمدة 9 أشهر خارج وقت الصيف.