دخلت مدينة جدة (عروس البحر الأحمر) إلى موسوعة جينيس مرة جديدة، بعدما دشن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بجدة صالح كامل، أمس، وبحضور المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، أكبر طقم ذهب في العالم بوزن تجاوز الـ33 كجم ذهب. جاء التدشين بمقر المصفق التشاركي السعودي التابع لغرفة جدة، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، زياد البسام، وأعضاء مجلس الإدارة فهد السلمي، وخلف العتيبي، والأمين العام للغرفة المكلف حسن دحلان، وأعضاء لجنة تجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة وعدد من المهتمين بتجارة الذهب والمجوهرات.

التصميم والإنتاج

أوضح المدير العام التنفيذي لشركة طيبة للمجوهرات، عصام الأشرفي، أن الطقم الذي يعد أكبر طقم ذهب في العالم تصل تكلفته لما يقارب من 6 ملايين ريال، ووزنه 33,333 كجم من الذهب الخالص عيار 21، واستغرق العمل فيه 385 يوما لمختلف مراحل العمليات التصميمية والإنتاجية، بمشاركة أكثر من 100 موظف من الإداريين والعمال والمصممين من أمهر الصاغة بشركة طيبة.

وأكد الأشرفي أن الطقم يبرز تحقيق الريادة السعودية في مجال الذهب والمجوهرات، حيث سيصبح أحد نوادر العالم، ومسجلا باسم مدينة جدة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يتوقع أن يراه العالم أجمع، وليبدو على ما هو عليه من الإبداع والجمال وبشكل مبهر ومشرف للإنتاج السعودي في الذهب والمجوهرات.

عشاق المعادن النفيسة

قدم رئيس لجنة تجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بغرفة جدة جميل فارسي، نبذة عن إنجازات اللجنة التي تجمع عشاق المعادن النفيسة، منوها بإطلاق أكبر طقم ذهب في العالم ودخوله موسوعة جينيس الدولية والذي شاركت في صناعته وتصميمه عقول سعودية وأياد وطنية مبدعة.

كما كشف نائب رئيس اللجنة علي باطرفي، أهم المراحل التي دخلت في صناعة أكبر طقم ذهب في العالم بعد الانتهاء من إنجازه عبر فريق شركة طيبة المتخصصة في صناعة المجوهرات بجدة، حيث يحتوي على عقد وسوار وخاتم وأقراط، والذي جاء طبق الأصل لطقم ذهب بالحجم الطبيعي مصنوع من الذهب الخالص عيار 21.