شهدت منطقة الباحة ومحافظاتها أمس، موجة أمطار غزيرة سالت على إثرها العديد من الأودية والشعاب وتسببت في عدد من الحوادث المرورية، إضافة إلى تعطل بعض الإشارات المرورية ما أربك حركة السير، كما تم إغلاق عقبتي حزنة وقلوة احترازيا نظرا لكثافة الأمطار.

سوء التصريف

كشفت الأمطار سوء التصريف وتجمعت المياه وسط الباحة وأعاقت الحركة في ظل وجود عمال أمانة المنطقة لشفط تجمعات المياه وسط الضباب الكثيف. وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان الغامدي أمس، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة شملت مدينة الباحة وعددا من المحافظات وسط استنفار من رجال الدفاع المدني وانتشارهم لمواجهة الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة.

متابعة السير

أكد مدير مرور الباحة العقيد حسين آل مبارك أن إدارة المرور أعدت خطة مسبقة لتيسير الحركة المرورية وتغطية الخطوط الخارجية وذلك لمتابعة المركبات التي تسير بسرعات عالية وذلك منعا للحوادث. وأضاف آل مبارك أنه تم تكليف 26 دورية من قسم السير و6 دوريات مساندة وتكليف المرور السري لمتابعة الخطوط الخارجية وذلك على مستوى مدينة الباحة وفي باقي المحافظات.

مستنقعات المياه

حولت الأمطار شوارع عدد من الأحياء في محافظة بلجرشي ومحافظة العقيق إلى مستنقعات لتجمع كميات كبيرة من المياه في ظل عدم وجود مشروعات لتصريف مياه الأمطار والسيول، كما تسببت تجمعات المياه في صعوبة تنقل الأهالي نظرا لارتفاع منسوب المياه أمام منازلهم عند هطول الأمطار فيما تفاقمت المشكلة في بعض الأحياء باختلاط مياه الصرف بمياه الأمطار، ما أدى لانتشار الروائح الكريهة ومداهمة المياه لعدد من المنازل والمحلات التجارية، وبسبب غياب شبكة تصريف مياه الأمطار تضررت بعض الطبقات الأسفلتية في عدة شوارع وداخل الأحياء.