أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، عبد الله بن محمد العليان، دعم الوزارة لمشروع "التجار الصغار" في نسخته الثانية، داعيا لإيجاد جمعية تعاونية لتبني مشاريعهم، بما يخدم خطط التحولات الاقتصادية الطموحة للمملكة.

وشدد العليان خلال حديثه في المؤتمر الصحافي بمقر الغرفة التجارية والصناعية بجدة أمس، على أهمية المبادرة كونها تعزز من رؤية المملكة 2030، والتي تتمثل في تهيئة جيل من رواد الأعمال المستقبليين بطريقة منهجية غير تقليدية، كما أنها تزرع في نفوسهم حب سوق العمل، وخدمة أنفسهم وأسرهم.

أشار أمين عام غرفة جدة المكلف حسن دحلان إلى أن الصيغة الحيوية التي تحملها جينات "التجار الصغار" تختصر الكثير من المسافات، في توريث مهنة التجارة لجيل الأطفال، وهي مهمة كان تحقيقها في السابق يتسم بالكثير من الصعوبات، أما اليوم وفي ظل هذه المبادرة فإن الأمر أصبح أقرب إلى تحقيق الهدف وبناء رواد أعمال من السعوديين والسعوديات.

وقال دحلان: "إن دخولنا كشريك استراتيجي للمبادرة للمرة الثانية على التوالي، دليل على ما أفرزه المشروع من نتائج مرضية، اتضحت معالمها من النسخة الأولى، ما يعني تقاطعها مع أهداف الغرفة، وبخاصة في تنمية بيئة رواد الأعمال المستقبليين".