باشرت فرق الدفاع المدني أكثر من 978 بلاغا جراء الأمطار والسيول على مناطق المملكة، حيث تم إنقاذ 335 شخصا، وإخراج 330 مركبة، وإخلاء وإيواء 119 أسرة.

أوضح ذلك المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني، مؤكدا أن مراكز التحكم والتوجيه بمناطق الرياض ومكة المكرمة والباحة والشرقية وجازان وتبوك وعسير استقبلت من يوم الأربعاء الموافق 23 صفر الجاري وحتى صباح أمس 978 بلاغا، منها 510 في مدينة الرياض و24 في مكة المكرمة و4 بالباحة، وواحد بجازان و14 بتبوك، و386 بالشرقية، و38 بعسير، جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.

وأفاد المركز الإعلامي بأن الجزء الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه بمنطقة الرياض.

بينما بلغ عدد الوفيات 3 وفيات، منها حالة في مدينة الرياض، وحالتان بمنطقة مكة المكرمة. وبلغ عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم 335 شخصا وذلك على النحو التالي:

302 في الرياض و2 في مكة المكرمة و3 في جازان و2 في تبوك و21 في الشرقية و5 بعسير. وأشار المركز الإعلامي إلى أن أغلب الاحتجازات كانت داخل المركبات، حيث بلغ عدد المركبات التي تم إخراجها 330، كما تم إخلاء وإيواء 119 أسرة.

وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر، وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظا على سلامتهم.