حصد موهوبو المملكة 6 ميداليات برونزية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين بدولة إندونيسيا، إثر المنافسة مع المشاركين من 45 دولة.

وكانت المملكة ممثلة في وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، قد شاركت بفريق علمي في أولمبياد إندونيسيا، يتكون من 3 طلاب، و3 طالبات. وتوجت هذه المشاركة بفوز جميع أعضاء الفريق، وهم: أسامة بن محمد العلي، ومحمد بن هشام الخريصي، وروان بنت عمر الغامدي، وأروى بنت فهد البلطان (تعليم الرياض)، وعبدالله بن منصور العجمي (تعليم الشرقية)، ورباب بنت علي الرفيعي (تعليم الأحساء).

وقالت "موهية" في بيان صحفي أمس، إن هذا الإنجاز يأتي نتيجة تضافر الجهود والتعاون المثمر بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، واللتين تسعيان إلى تمثيل المملكة خير تمثيل في المحافل الدولية، للتأكيد على أن المملكة غنية بمبدعيها وموهوبيها المؤهلين والقادرين على تحقيق النجاحات والتميز في جميع المجالات، وليتبوأوا مكانتهم التي يستحقونها بين دول العالم المتقدم.

يذكر أن أولمبياد العلوم الدولي للناشئين بإندونيسيا "IJSO" أقيم خلال الفترة من 3 إلى 12 ربيع الأول الجاري الموافق من 2 إلى 12 ديسمبر 2016، وتنافس خلاله موهوبو 45 دولة من أنحاء العالم. ويعد أولمبياد العلوم الدولي للناشئين مسابقة دولية في العلوم بمجالات (الفيزياء، والكيمياء، والأحياء)، ويشارك فيها طلاب المرحلة المتوسطة من عمر 16 سنة وأقل، وتقام منذ عام 2004.