أخلت شركة نجم مسؤوليتها عن مباشرة الحوادث الكائنة في مواقع التطعيس، مؤكدة أن حدودها داخل المواقع والطرق المعبدة المأهولة بالسكان، لافتة إلى أن مباشرة مثل هذه الحوادث تشكل خطورة على موظفي الشركة.

 تحويل البلاغات

قال مسؤول في شركة نجم - فضل عدم ذكر اسمه- لـ"الوطن" إنه لا توجد أي مادة في نظام المرور تنص على مباشرة هذه الحوادث، وأن نظام التأمين في جميع دول العالم لا يغطي الحوادث التي تقع بالطرق البرية والتي لم تسفلت.

وأضاف المسؤول أنه في حال تلقيهم بلاغا حول حادث في مثل هذه المواقع يتم رفض البلاغ وإحالة المبلغ إلى الجهات المعنية بتلك المواقع، وهي أمن الطرق، أو أن تتم الاستعانة بالدفاع المدني في حال كان الوصول إلى مقر الحادث صعبا.

 تطبيق الغرامات

أكد مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد دكتور باسم البدري لـ"الوطن" أن أي حادث مروري تتم مباشرته من قبل الضابط وفي حال وجود أي مخالفة يتم تطبيقها دون أي تردد، مبينا أن حوادث التطعيس تنطبق عليها غرامات المخالفة بتهور.

 جهات تنظيمية

طالب فيصل البقمي أحد هواة التطعيس بوجود جهات تنظيمية وخطوط محددة من قبل الأمانات والبلديات وبالتعاون مع الجهات الأمنية لتنظيم مثل هذه التجمعات الشبابية والتي تشهد توافدا متزايدا خلال فترة الشتاء، مؤكداً أن المنطقة الكائنة بين طريقي مكة وجدة السريع تشهد إقبالا متزايدا خلال هذه الأيام، وقد اتخذها العديد من هواة التطعيس موقعا خاصا لهم لممارسة هواياتهم طوال هذه الأيام، وخصوصاً أثناء الإجازة الأسبوعية، وهو الأمر الذي يتطلب اهتماما أكبر للمحافظة على سلامة الجميع.