رغم مرور شهر تقريبا على إعلان قائمة الـ30 لاعبا النهائية الخاصة بالكرة الذهبية 2016، ومع بروز البرتغالي "كريستيانو رونالدو" كأقرب الأسماء لتأكيد أفضليته عالميا للمرة الرابعة، لازال الكثير من المتابعين والمهتمين بكرة القدم أبدوا انزعاجهم نتيجة تجاوز تلك القائمة عددا من اللاعبين المميزين، كالمتألقين "مسعود أوزيل" و"أليكسيس سانشيز"، مما ضاعف النقاش والجدل أكثر حول استحقاق لاعبين معينين لموقعهم في قائمة الـ30 وفي الوقت ذاته عدم تضمنها لآخرين، بيد أن تشكيلة بديلة كشفتها صحيفة "ميرور" البريطانية ، استنادا على أداء لاعبيها حتى الصيف الماضي، لم يحظوا بموقع مستحق في القائمة.    


 حارس مرمى

 دافيد دي خيا "مانشستر يونايتد"

تواجد الدولي الأسباني في تشكيلة "البريميرليج" المثالية الموسم الماضي، وكان أكثر لاعبي اليونايتد أهمية طوال سنوات، واستبعد من القائمة بالرغم من أنها تضمنت نظيره الفرنسي في توتنهام هوتسبرز "هوجو لوريس".

 


 متوسط دفاع

جيرارد بيكيه "برشلونة"

أنيق في تعامله مع الكرة، مع هذا يتميز بالسرعة والقوة ، وهو صخرة حقيقية في دفاع برشلونة بجانب منتخب إسبانيا، وكثيرا مانجح مع "لاروخا" في تغطية أخطاء زميله "سيرجيو راموس" الذي تواجد في قائمة الـ30.

 


 مدافع أيمن

 داني ألفيس "يوفنتوس"

أنهى الموسم الفائت بشكل مثالي مع برشلونة وأغضب الكثير من أنصار النادي الكاتالوني باختياره الرحيل لصفوف يوفنتوس الإيطالي ويبرز حاليا في دور ظهير مهاجم في أسلوب لعب 3-5-2 مع المدرب "ماسيمليانو اليجري". 

 


 الوسط الدفاعي

 نجولو كانتي "تشيلسي"

رغم تألق رياض محرز و"جيمي فاردي" فإن معجزة تحقيق ليستر للقب "البريميرليج" لم تكن ممكنة بدون "كانتي"، ترك تأثيره مباشرة مع منتخب فرنسا في يورو الأخيرة قبل انتقاله إلى تشيلسي وإثبات أنه من بين لاعبي النخبة.   


الوسط الدفاعي

 سيرجيو بوسكيتش "برشلونة"

كان استبعاده الأكثر مثارا للإستغراب، لاعب وسط محور مدهش بمعنى الكلمة ، وأسلوبه الهاديء في وسط الميدان دفع مدربه "لويس أنريكي" للقول بأنه "أكثر اللاعبين ذكاء بين كل من سبق وأن دربتهم".   


مهاجم

 دييجو كوستا "تشيلسي"

لم يظهر، سواء هو أو "هاري كين"، بشكل جيد في منافسات يورو الأخيرة ، مع هذا فالدولي الأسباني تمكن من زيارة شباك منافسيه 20 مرة خلال الموسم المنقضي، وهو حاليا يتصدر هدافي "البريميرليج" بـ9 أهداف.


متوسط دفاع

 ليوناردو بونوتشي "يوفنتوس"

عنصر أساسي في فريق السيدة العجوز وتوج معه بخمسة ألقاب دوري متتالية، وألهم منتخب إيطاليا لبلوغ ربع نهائي يورو 2016 رغم محدودية موهبة لاعبيه، ويعتبره البعض أفضل مدافع يداعب الكرة في العالم.


وسط هجومي

 مسعود أوزيل "آرسنال"

ربما كان ادائه خلال مسيرته مع آرسنال الموسم الماضي على غير المعتاد، إلا أنه وبالرغم من تلك النهاية الهادئة ، فإن تسجيله 11 مرة وتقديمه 9 تمريرات أهداف هذا العام تظهر طرازه العالي كلاعب.


 دكة البدلاء

كلاوديو برافو "مانشستر سيتي"، جيرمو بواتينج "بايرن ميونيخ"، جيورجيو كيلليني "يوفنتوس"، جوردي ألبا "برشلونة"، ديفيد ألابا "بايرن ميونيخ"، ماركو فيراتي "باريس سان جيرمان"، هنريك مخيتاريان "مانشستر يونايتد"، إيفان راكيتش "برشلونة"، كوتينيو "ليفربول"، ايدن هازارد "تشيلسي"، كريم بنزيما "ريال مدريد"، هاري كين "ليستر سيتي"



جناح أيمن

 أنخيل دي ماريا "باريس سان جيرمان"

لم يكن في أفضل حالاته مع الأرجنتين ضد تشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا الأخيرة ، إلا أنه تألق كثيرا مع منتخب "التانجو" في الطريق إلى النهائي، وتظهر إحصائيته 20 تمريرة هدف خلال عام 2016 فقط. 


جناح أيسر

أليكسيس سانشيز "آرسنال"

أحد أكثر الأسماء المستبعدة من قائمة الـ30 إثارة للإستغراب، خاصة بعد قيادته الملهمة لمنتخب بلاده تشيلي نحو التتويج بكوبا أمريكا الصيف الماضي ، وفوزه شخصيا بجائزة أفضل لاعبي البطولة.