حل 7 من لاعبي نادي باريس سان جرمان يتقدمهم البرازيلي تياجو سيلفا، في المراتب الـ10 الأولى لأعلي اللاعبين دخلا في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بحسب أرقام نشرتها صحيفة "ليكيب".

وأوردت الصحيفة الفرنسية الرياضية أن المدافع سيلفا تصدر اللائحة مع راتب شهري يبلغ 1.1 مليون يورو، علما بأنه انضم إلى النادي صيف 2012 قادما من ميلان الإيطالي مقابل 40 مليون يورو.

وخرق 3 لاعبين من خارج النادي الباريسي لائحة العشرة الأوائل، هم مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكاو (حل سابعا مع 600 ألف يورو)، ومهاجم نيس الإيطالي ماريو بالوتيلي (تاسعا مع 450 ألفا)، ولاعب مرسيليا باتيفيمبي جوميس (عاشرا مع 420 ألفا).

والأرقام التي أوردتها "ليكيب" هي عبارة عن الرواتب الإجمالية، ولا تشمل الاقتطاعات الضريبية، أو العلاوات التي قد ينالها اللاعبون بحسب بنود خاصة قد تكون مدرجة في عقودهم.

وعلى صعيد المدربين، جاء مدرب فريق العاصمة الفرنسية الإسباني أوناي أومري أولا براتب شهري يبلغ 420 ألف يورو، إلا أن دخل أومري لا يزال متواضعا إذا ما قورن بزملائه في إسبانيا كمدرب برشلونة لويس أنريكي (1.56 مليون يورو شهريا)، أو إنجلترا كمدرب مانشستر سيتي جوارديولا (1.48 مليون يورو).

 


لاعبو سان جرمان الأعلى دخلا


تياجو سيلفا 1.1 مليون يورو


أنخل دي ماريا 900 ألف يورو


أدينسون كافاني  وتياجو موتا 800 ألف


خافيير باستوري 770  ألفا


بلايز ماتويدي   750 ألفا


ماركو فيراتي  500 ألف يورو