فيما طالب عدد من أهالي مركز ترعة التابع لمحافظة العيص، بضرورة افتتاح مركز للهلال الأحمر، مشيرين إلى أن المركز يشهد نموا سكانيا ويرتبط به العديد من القرى والهجر، أكد المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي لـ"الوطن"، أن منطقة المدينة المنورة تحظى بوجود الإسعاف الجوي الذي يقدم خدماته الإسعافية للمناطق غير المغطاة بالإسعاف الأرضي.

 تغطية مقبولة

أشار السهلي، إلى أن مركز ترعة يبعد 70 كلم عن أقرب مركز إسعافي وهو مركز إسعاف العيص، مبينا أن هذا النطاق مقبول للتغطية الإسعافية، مؤكدا في الوقت نفسه أن الهيئة تسعى لإيصال الخدمات الإسعافية لجميع محتاجيها في جميع أنحاء المملكة.

 معاناة الأهالي

كان عدد من أهالي المركز أبدوا استياءهم من عدم افتتاح مركز للهلال الأحمر السعودي، رغم مطالباتهم المستمرة لسنوات ماضية، مؤكدين أنه يرتبط به العديد من القرى والهجر، ويشهد حوادث متكررة وخاصة في رمضان والحج، إذ يمر به الطريق الرابط بين المدينة وتبوك، ويسلكه الحجاج والمعتمرون.

أبان المواطن حمّاد الجهني، أن ‎مركز ترعة يربط منطقة المدينة المنورة بمنطقة تبوك، ويعتبر طريقا للحجاج والمعتمرين، ويشهد حوادث متكررة وخاصة في رمضان وموسم الحج، مطالبا بضرورة افتتاح مركز للهلال الأحمر ليقدم خدماته الإسعافية لأهالي المركز والمسافرين. فيما أوضح صالح الزايدي، أن الطرق القريبة من المركز شهدت العديد من الحوادث المرورية، وأن المواطنين يضطرون في كثير من الأحيان إلى نقل وإسعاف المصابين بمركباتهم الخاصة مما يضاعف الإصابات.