فيما طالب عدد من أهالي مركز رخو التابع لمحافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة، بضرورة افتتاح مركز للدفاع المدني، للإسهام في عمليات الإنقاذ في حوادث الحرائق والحوادث المرورية، أكد المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة العقيد خالد مبارك الجهني لـ"الوطن"، أن افتتاح مركز للدفاع المدني في رخو ضمن الأولويات على مستوى المنطقة.

التنسيق مع الإمارة

أبان العقيد الجهني، أن هناك أولويات لافتتاح مراكز في القرى والهجر بالتنسيق ما بين المديرية العامة للدفاع المدني وإمارة المنطقة، مؤكداً أنه يتم افتتاح المراكز بعد أخذ الموافقات اللازمة والنظامية وتوفر الإمكانيات البشرية والآلية.

مطالب الأهالي

كان عدد من أهالي مركز رخو طالبوا بافتتاح مركز للدفاع المدني، مشيرين إلى أن أقرب مركز يبعد عنهم نحو 100 كيلومتر، مما يؤخر إنقاذ الحوادث المرورية والحرائق في الوقت المناسب، وأبان سعد الرفاعي، أن المركز يضم عددا من الهجر وعددا من المدارس "بنين وبنات"، ومركزا صحيا والعديد من الإدارات الحكومية، ويسكنه أكثر من ألف نسمة. فيما أشار المواطن محمد الجهني إلى أن الأهالي يعانون من عدم وجود مركز للدفاع المدني، إذ يشهد المركز الكثير من الحرائق والحوادث بعضها يعد شنيعا.