يدخل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب محمد العويس اليوم الفترة الحرة، التي تمنحه حرية الانتقال إلى أي ناد دون العودة إلى ناديه الأصلي، ويسعى ناديا الهلال والأهلي إلى كسب خدمات اللاعب، في الوقت الذي توقفت فيه مفاوضات صانع القرار في الشباب.

من جهة أخرى، علمت "الوطن"، أن المحاسب الخاص في الشباب بدأ رسميا بإجراءات استخراج القرض البنكي لصالح النادي بعد تفاقم الديون الخارجية على النادي وتهديدات الفيفا بخصم النقاط كإجراء أولي وتهبيط للدرجة الأقل في المرة الثانية.

وأشار المصدر إلى أن محاسب النادي أتم مع مسؤولين في هيئة الرياضة بعض الإجراءات لاستخراج القرض، وأكمل الضمانات البنكية اللازمة، ولم يتبق سوى ضمان الشركة بعد أن توصلت إدارة النادي لشركة ضامنة خلال اليومين الماضيين.

ويسابق أصحاب القرار في الشباب الزمن من أجل تفادي أي عقوبة متوقعة على النادي، على أن يتم صرف القرض في الديون الداخلية الواجب سدادها وبالتالي تحويل الديون الخارجية إلى داخلية، ولن يكن بمقدور الإدارة التصرف بالقرض حسبما تراه، وسيصرف وفق ما تراه هيئة الرياضة وحسب الأولويات.

وكانت الأمانة العامة في اتحاد القدم السعودي بعثت خطابا إلى "الفيفا" طلبت خلاله الإفادة عن كافة القضايا المتعلقة بالأندية السعودية، مطالبة بإشعارها بكافة الشكاوى المقدمة ضد الأندية السعودية والقرارات التي اتخذت في حقها، لمناقشتها داخل غرفة العمليات التي تم تشكيلها في اجتماع اتحاد القدم الأخير.