كشفت مصدر مطلع لـ"الوطن"، عن تعاون عدة جهات لإنشاء قاعدة بيانات للمركبات المؤمنة لتسهيل تطبيق الغرامات على المركبات غير المؤمنة، عن طريق كاميرات مخفية في مركبات المرور.

وبين المصدر أن المديرية العامة للمرور وشركات التأمين تتعاونان لإنهاء ربط سجلات المركبات المؤمنة مع كافة الجهات المعنية وبدء العمل بناء على تلك السجلات إضافة إلى دمج المركبات غير المؤمنة عبر سجلات إدارة المرور.

وأكد المتحدث الرسمي لشركات التأمين عادل العيسى لـ"الوطن" أن مشروع قاعدة البيانات الموحدة يضم معلومات كافة المركبات المؤمنة وغير المؤمنة، مشيرا إلى عدم إطلاقه حتى الآن لعدم استيفاء بعض المتطلبات النظامية والقانونية.

وأضاف أنه سيكون هناك ربط بين شركات التأمين والمرور وعدة جهات أخرى، وأكد أن نسبة المركبات المؤمنة لا تتجاوز  45-50 % فقط من المركبات في المملكة.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للمرور العقيد طارق الربيعان لـ"الوطن" إن مخالفة عدم وجود تأمين للمركبة موجودة بجدول المخالفات تحت مسمى "عدم وجود وثيقة تأمين" وقيمة الغرامة لا تقل عن 100 ريال ولا تزيد عن 150، مؤكدا أنه لا يوجد حاليا أي إضافة لمخالفات مرورية جديدة إلى اللائحة غير ما هو موجود بالنظام وما تم التعديل عليه مؤخرا في قرار مجلس الوزراء.