أدى انتشار الحفريات في عددٍ من أحياء وقرى محافظة العارضة بمنطقة جازان إلى عرقلة الحركة المرورية والإضرار بسائقي المركبات، ففي حي بطحان غرب المحافظة ترك أحد المقاولين الحفريات على جانب الطريق دون أي يكمل التزامه بردم الموقع وإعادة السلفتة كما كانت ما أدى إلى ضيق الشوارع وتعريض السيارات لمخاطر الوقوع فيها.

وأوضح المواطن سعد سفياني، أن الحي امتلأ بالحفريات التي تسببت في ضيق الطرقات خاصة وقت الدوام المدرسي، وأن مركبته تعرضت لأكثر من مرة للسقوط في هذه الحفريات، مما تسبب لها في أعطال كبيرة كلفته مبالغ مالية باهظة، إضافة لما قد يتعرض له الأطفال من مخاطر السقوط داخل إحدى الحفريات الموجودة داخل الحي، فأغلبها بدون حواجز خرسانية تمنع السقوط فيها. وفي مركز وادي جازان يعاني سالكو الطريق الرابط بين قريتي الواصلي والكواملة من انتشار الحفريات العميقة التي تسببت فيها إحدى الشركات التابعة لبلدية المركز قبل انسحابها من الموقع، قبل أكثر من عام، مما عرض الكثير من السيارات للتلفيات نتيجة الحوادث المرورية، خاصة أثناء الليل.

إلى ذلك أوضح رئيس المجلس البلدي بمحافظة العارضة محمد ماطر محزي، أن المجلس أنهى حصر جميع الحفريات بالمحافظة تمهيدا لتسليمها لأحد المقاولين لردمها وسفلتتها.